أخبار

تطوير مصر تستثمر 10 مليارات جنيه في المنطقة التعليمية بـ” بلوم فيلدز”

تطوير مصر

كتب محمد رمزي

تخطط شركة تطوير مصر للاستثمار العقاري لتطوير منطقة تعليمية باستثمارات 10 مليارات جنيه ضمن مشروع بلوم فيلدز بمدينة المستقبل.

قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر للاستثمار العقاري إن مساحة المنطقة التعليمية في مشروع بلوم فيلدز تقدر بنحو 90 فدانا وتضم مجموعة من المدارس والجامعات الدولية.

واضاف في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم للاعلان عن تفاصيل الشراكة مع المؤسسات التعليمية، إن شركة تطوير مصر خصصت ما يقرب من 125 فدان ضمن محفظة الاراضي لديها للأنشطة غير السكنية.

وأوضح أن السوق المصري أصبح يمثل منطقة جذب لمختلف المؤسسات الدولية التي لديها الرغبة في تنفيذ الاستثمارات في مجال التعليم العالي وما قبل الجامعي، وهو ما يعكسه الطرح الناجح لشركة تعليم لخدمات الإدارة في البورصة الاسبوع الماضي.

وأشار إلى أن إجمالي استثمارات الشركة في السوق العقاري منذ تأسيسها في 2014 بلغ حوالي 57 مليار جنيه بمبيعات تعاقدية اجمالية بلغت حوالي 20 مليار جنيه.

وحول مستهدفات الشركة في 2021، قال شلبي إنه من المستهدف ضخ استثمارات حوالي 3 مليارات جنيه في المشروعات القائمة، وتستهدف تسليم 1200 وحدة بنهاية العام الجاري 700 وحدة منها في المونت جلالة و500 وحدة في فوكا باي.

ولفت إلى أن الشركة تعتمد في تمويل المشروعات السكنية لديها من خلال أموال المساهمين وعوائد البيع، ويمكن أن تلجأ إلى التمويلات البنكية في الشق غير السكني.

وقال إن قرارات الإصلاح الاقتصادي وخاصة قرارات تحرير سعر الصرف ساهمت في خلق فجوات تمويلية لدى الشركات نتيجة الفروق البيعية وأسعار وتكلفة التنفيذ بعد تحرير سعر الصرف ولذلك تدرس الشركة الاعتماد على مصادر تمويلية أخرى من بينها توريق محفظة من الوحدات السكنية التي تم تسليمها وتتضمن 1000 وحدة سكنية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«المركزي التركي» يسعى لكبح التضخم ويثبت سعر الفائدة عند 19%

أبقى البنك المركزي التركي اليوم الخميس، سعر الفائدة الرئيسي دون...

منطقة إعلانية