أخبار

مايكروسوفت تستحوذ على شركة “تعرف على الأوجه” بـ 16 مليار دولار

16 مليار دولار

استحوذت شركة مايكروسوفت الأمريكية على شركة تكنولوجيا التعرف على الكلام نوانس في صفقة تبلغ قيمتها حوالي 16 مليار دولار.

ومن المقرر وفقا للصفقة أن تدفع مايكروسوفت 56 دولارًا أمريكيًا لكل سهم نقدًا، بنسبة تزيد عن 23 ٪ على سعر إغلاق نوانس يوم الجمعة، وفقا لـ”رويترز”.

وتقدر الشركتين الصفقة بنحو 19.7 مليار دولار، بما في ذلك الديون.

يأتي استحواذ مايكروسوفت على نوانس بعد أن شكلت الشركتان شراكة في عام 2019.

وقالت مايكروسوفت إن الصفقة ستضاعف إجمالي سوقها في صناعة مقدمي الرعاية الصحية، وبذلك يصل إجمالي سوق الرعاية الصحية القابل للمعالجة إلى ما يقرب من 500 مليار دولار.

وتعد تلك الصفقة ثاني أكبر صفقة لشركة مايكروسوفت بعد شرائها لينكد إن بقيمة 26 مليار دولار في عام 2016، ومن إتمام الصفقة هذا العام بعد موافقة مساهمي شركة نوانس.

ومن المتوقع أن تدعم هذه الصفقة مايكروسوفت في تعزيز تقنيات الشركة في مجال الرعاية الصحية، حيث طورت شركة Nuance في السابق “Cloud for Healthcare” من بين مشاريع أخرى تتضمن تحويل محادثات الأطباء والمرضى إلى سجلات طبية.

وفي حال تنفيذ الصفقة بسعر 16 مليار دولار، ستكون صفقة “نوانس” ثاني أكبر عملية استحواذ لشركة مايكروسوفت، بعد شراء LinkedIn بقيمة 27 مليار دولار في عام 2016.

قد يؤدي شراء Nuance إلى توسيع قدرات مايكروسوفت في برامج الصوت، حيث تمتلك Microsoft بالفعل أدوات يمكن للمطورين استخدامها لتمكين التطبيقات من نسخ الكلام إلى كلمات مكتوبة، كما أنها تدمج التعرف على الكلام في منتجاتها الخاصة، مثل محرك بحث Bing وتطبيق الاتصالات Teams.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«المركزي التركي» يسعى لكبح التضخم ويثبت سعر الفائدة عند 19%

أبقى البنك المركزي التركي اليوم الخميس، سعر الفائدة الرئيسي دون...

منطقة إعلانية