أخبار

الصحة: تجهيز أرض المعارض لتقديم لقاحات كورونا لـ10 آلاف مواطن يومياً

الصحة

قالت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه تم تجهيز وافتتاح 193 مركزاً لتلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا للمواطنين حتى الآن.

وأضافت الوزيرة خلال اجتماع مجلس الوزراء، أنه يجري تجهيز أرض المعارض لتقديم اللقاح لعدد أكبر من المواطنين والعاملين في الجهات الحكومية مع تزايد الأعداد المتوافرة من اللقاح خلال الفترة المقبلة.

ولفتت هالة زايد، إلى أن أرض المعارض ستصل الطاقة الاستيعابية لها إلى نحو 10 آلاف شخص يومياً، وتتضمن استراحة انتظار واسعة للمواطنين على مساحة 1500 متر مربع، تضمن التباعد وتقليل الكثافة، ويتم تجهيز 75 عيادة ثلاثية، تضم كل عيادة مدخل بيانات وفريقاً طبياً للموافقة المستنيرة، ونقطة إعطاء اللقاح.

وأعلنت الوزيرة، مد ساعات عمل مراكز تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا على مستوى الجمهورية بعد الإفطار إلى الساعة 10 مساءً، نظراً لظروف شهر رمضان.

وأكدت أهمية توعية المواطنين من خلال مشاركة المعلومات الصحيحة حول هذه الخطوة التي تزيد طمأنة المواطنين والحفاظ على صحتهم، وذلك من خلال التأكيد على عدم تأثير اللقاح على الصيام أو التسبب في إبطاله، كما أنه لا يضعف القدرة على استكمال الصيام، إلى جانب التأكيد على أنه لا ينتج عنه أي أعراض جانبية غير مرغوب فيها، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكرت الوزيرة، أن تزايد أعداد الإصابات بالفيروس خلال هذه المرحلة، يستوجب التزام المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية وخصوصاً ارتداء الكمامة.

وتناولت وزيرة الصحة والسكان، موقف مصر من توصيات تقرير منظمة الصحة العالمية فيما يخص التعامل مع جائحة كورونا، وذلك في إطار تحقيق العدالة الصحية في منطقة الشرق الأوسط، والذي تضمن عدداً من التوصيات الهامة.

وأكدت هالة زايد، أن الدولة المصرية تقوم بالعمل فعلياً على تحقيق نتائج إيجابية في العديد من هذه التوصيات، من خلال مبادرات عديدة تحظى برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أهمها حياة كريمة، تكافل وكرامة، التوسع في مستشفيات التكامل، مبادرات صحة المرأة وصحة الأم والجنين، مبادرة 100 مليون صحة للأمراض المزمنة، منظومة التأمين الصحي الشامل، وتقديم المساعدات الطبية للدول الشقيقة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية