أخبار

«سوديك» تُعين مستشارين لدراسة عرض استحواذ «الدار» الإماراتية

المستشار المالي

وافق مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” على تعيين المجموعة المالية هيرمس وأحد بنوك الاستثمار الدولية كمستشارين ماليين لمساعدة الشركة في دراسة عرض الاستحواذ المبدئي المقدم من تحالف مستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية الإماراتية، وفق بيان من الشركة اليوم الخميس.

 

كانت شركة “سوديك” قد تلقت في مارس الماضي، خطاباً من شركة “الدار العقارية” الإماراتية، يتضمن عرضا مبدئيا غير ملزم لاستحواذ محتمل نقدي على حصة لا تقل عن 51% من أسهم رأس المال المصدر لـ”سوديك”.

 

وذكرت “سوديك” أن الخطاب حدد سعر شراء السهم التقديري بين 18 و19 جنيها للسهم الواحد، من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة طبقاً للقوانين واللوائح السارية. فيما كان آخر سعر إغلاق لسهم “سوديك” عند 16.26 جنيه يوم الخميس، ما يعني أن عرض الشراء بحده الأقصى أعلى بنحو 16.8% عن الإغلاق السابق للسهم.

 

كما وافق مجلس الإدارة على السماح لتحالف المستثمرين ممن تتم الموافقة عليهم من قبل الشركة للقيام بأعمال الفحص النافي للجهالة على سوديك والذى يتم التنسيق له من قبل المستشارين الماليين في ضوء القواعد السارية المتعارف عليها فى مثل هذه الصفقات.

 

ووافق المجلس على تعيين المستشار المالي للشركة وتفويض العضو المنتدب للشركة لاختياره وتحديد أتعابه.

 

وتعتبر شركة “سوديك” من أهم المطورين العقاريين في مصر، ولديها مشاريع ناجحة، وتعمل في الشريحة الفندقية، وشركة جاذبة للمستثمرين الأجانب.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية