سبورت بلس أخبار

وزير الرياضة: 1.4 مليار جنيه عوائد مشروعات “الطرح الاستثماري” بمراكز الشباب

الرياضة

قال وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، إن الوزارة حققت 1.45 مليار جنيه عوائد من مشاريع الطرح الاستثماري بنظام حق الانتفاع التي ينفذها القطاع الخاص بمراكز الشباب بالجمهورية، ضمن مشروع الطرح الاستثماري بمراكز الشباب الذي تم إطلاقه في أغسطس 2018.

يبلغ عدد المشروعات 322 مشروعًا استثماريًا بعدد 229 مركز شباب في 24 محافظة.

 

889 مليون جنيه القيمة الإنشائية الإجمالية للمشروعات 

وبلغت القيمة الإنشائية مجمعة لهذه المشاريع 889  مليون جنيه تقريباً، وبلغت قيمة حق الانتفاع مبلغ 561 مليون جنيه تقريباً حيث تأتي لغرض إنشاء وتطوير وإدارة الأصول غير المستغلة بمراكز الشباب لإقامة مشاريع رياضية وخدمية عليها بالشراكة مع القطاع الخاص .

شملت المشروعات المطروحة (حمامات سباحة، وملاعب خماسية بالنجيل الصناعي، وملاعب أكريليك، وملاعب قانونية نجيل صناعي ونجيل طبيعي، وصالات لياقة بدينة وملاهي للأطفال، وملاعب اسكواش) بالإضافة إلى بعض المشروعات الخدمية المتنوعة .

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تحرص على التوسع فى مشروعات الطرح الاستثمارى بمختلف مراكز الشباب والأندية الرياضية والاجتماعية بمختلف محافظات الجمهورية حيث إنها تأتي دون تحميل ميزانية الوزارة أي أعباء مالية كما أنها تمثل أحد العناصر الأساسية لإنشاء بنية تحتية قوية لمراكز الشباب التي تساهم بشكل كبير في بناء الإنسان المصري عن طريق توفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشء والشباب.

25 % حصة الوزارة من العوائد و75% حصة مراكز الشباب

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تحصل علي  25% من عوائد حق الانتفاع للمشروع، والتي يتم إعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب في القري والمناطق غير الجاذبة للاستثمار  بينما تستفيد مراكز الشباب بقيمة 75% من تلك العوائد كمصدر تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الأنشطة الرياضية المختلفة دون الحاجة إلى الدعم من الوزارة .

وتستهدف وزارة الشباب والرياضة من تنفيذ هذه المشروعات الاستثمارية توفير البنية التحتية الإنشائية لمراكز الشباب، وإيجاد مصادر تمويل ذاتي مستمر للمراكز، والتوسع في الأنشطة المقدمة والخدمات، وجذب الشباب والأسر إلى مراكز الشباب.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية