أخبار

وزير النقل: إسناد عدد كبير من مشروعات الوزارة والقطارات لشركات عالمية

وزير النقل

قال وزير النقل، الفريق كامل الوزير، إنه منذ توليه حقيبة وزارة النقل، وضع في مقدمة أولويات الوزارة الاهتمام بإعادة تأهيل وتدريب العنصر البشري على أحدث نظم التكنولوجيا، وكذلك إسناد عدد كبير من مشروعات الوزارة إلى شركات عالمية متخصصة في الإدارة والتشغيل لمدة محددة، لتقديم أعلى مستوى من الخدمات ونقل الخبرات الحديثة إلى الجانب المصري.

 

الوزير: إسناد أعمال التشغيل والإدارة للقطارات الجديدة إلى شركات عالمية

وأضاف الوزير في بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، أنه تم التخطيط إلى إسناد أعمال التشغيل والإدارة لعدد من القطارات الجديدة بالسكة الحديد إلى شركات عالمية متخصصة، مشيرا إلى أنه سيتم توريد 6 قطارات متكاملة من شركه “تالجو” الإسبانية، كما سيتم إسناد تشغيل عربات النوم الجديدة بواقع 200 عربة نوم، والتي سيتم التعاقد عليها قريبا مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في إدارة وتشغيل قطارات النوم.

 

الوزير: التعاقد مع شركة “RATP” لإدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق

وأشار وزير النقل، إلى التعاقد مع شركة “RATP” الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، كما تم التعاقد مع نفس الشركه لإدارة وتشغيل القطار الكهربائي “LRT” (السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان).

 

الوزير: الاتفاق مع الشركات العالمية يتضمن نقل الخبرات للجانب المصري

وأوضح أنه يجري التفاوض مع الشركات العالمية لإدارة وتشغيل خطي (مونوريل العاصمة الإداريه والسادس من أكتوبر) وسيتم التفاوض مع شركات عالمية أخرى لإدارة وتشغيل القطار الكهربائي السريع (العين السخنة/ مرسى مطروح) بالإضافة إلى التفاوض مع الشركات العالمية المتخصصة لتنفيذ وإدارة وتشغيل (الأتوبيس الترددي BRT) على الطريق الدائري.

 

وأكد وزير النقل، أن الاتفاق مع الشركات العالمية، يتضمن نقل الخبرات إلى الجانب المصري، من خلال الاعتماد على العمالة المصرية بنسبه لا تقل عن 90% في جميع المستويات الفنية والإدارية والتشغيلية والإشرافية طوال مدة التعاقد، والتي تصل إلى 15 سنة.

 

الوزير: تحويل بعض ورش الإصلاح إلى شركات

وأوضح وزير النقل، أنه يجرى حاليا تحويل قطاع نقل البضائع بهيئة السكة الحديد إلى شركة مملوكة للدولة بالشراكة مع القطاع الخاص، كمرحله تدريجية، وكذلك جاري تحويل بعض ورش السكة الحديد المتخصصة في إصلاح الجرارات والعربات، إلى شركات لزيادة الإنتاجيه ورفع مستويات الجودة.

 

الوزير: تخريج أول دفعة من المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية

وأشار الوزير إلى أن هناك اهتمام كبير ومختلف وجديد كليا عما كان يتم قبل ذلك، حيث تم افتتاح المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية لتخريج فنيين يمتلكون عناصر الانضباط والكفاءة، مشيرا إلى أن المعهد مدرج في جداول تنسيق الثانوية العامة، ومن المخطط تخريج أول دفعة من المعهد العام الحالي.

 

الوزير: معايير جديدة لاختيار المهندسين والفنيين

وأوضح وزير النقل، أنه يتم اختيار المهندسين والفنيين الجدد بمعايير جديدة تماما، تضمن الحصول على أفضل العناصر المتقدمة، حيث يتم تدريب هذه العناصر الجديدة من المهندسين في الكلية الحربية، بينما يتم تدريب الفنيين في معهد ضباط صف المعلمين، على أعلى مستوى.

 

الوزير: إعاده تاهيل وتدريب وتثقيف العناصر الحالية

وأشار إلى أنه يتم إعاده تاهيل وتدريب وتثقيف العناصر الحالية بمعهد وردان للسكك الحديدية، ومراكز التدريب المختلفة بجميع مناطق هيئة السكك الحديدية، مؤكدا أن أي تعاقد جديد مع الشركات الأجنبيه، يتضمن بند خاص بالتدريب، يتم فيه تدريب المهندسين والفنيين على تكنولوجيا المعدات الجديدة، سواء كانت جرارات أو عربات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية