أخبار

«المصرية اللبنانية» تناقش آليات منظومة الجمارك الجديدة للتسجيل المسبق الإثنين المقبل

للتسجيل المسبق

تنظم لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال يوم الإثنين المقبل ندوة عبر تقنية الفيديو كونفرانس بعنوان “الجمارك المصرية.. آليات المنظومة الجديدة للتسجيل المسبق ACI “، بمشاركة كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك وخالد ناصف مستشار التكنولوجيا بشركة MTS المنفذة لمنصة “نافذة”.

 

كما يشارك في الندوة المهندس فتح فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، وفؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية، ومحمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية ، و ايمن ابوالعنين ، رئيس مجلس ادارة شركة دي أس في – يو تي أي ايجيبت.

 

أوضح عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية أن الندوة تهدف إلى استعراض آليات المنظومة الجديدة للتسجيل المسبق وتسليط الضوء على الأساليب الحديثة لتطوير الأداء الجمركي في مختلف القطاعات الجمركية وحل كافة المشكلات والعقبات والإجابة على جميع الاستفسارات بالمنظومة الجمركية الجديدة.

 

وتأتي الندوة الخاصة بمنظومة نظام التسجيل المسبق بالجمارك المصرية في إطار مساعي الجمعية المصرية اللبنانية لتعزيز التعاون والتواصل بين أعضائها والحكومة من أجل المشاركة الفعالة للقطاع الخاص في التنمية الاقتصادية.

 

يذكرأن منصة «نافذة» توفر قاعدة بيانات واحدة تسمح بتقديم تقارير لحظية عن البضائع للجهات المعنية، قبل استيرادها ودخولها لأرض الوطن، بحسب تصريحات سابقة لمستشار التكنولوجيا بشركة MTS، خالد ناصف.

 

وأوضح ناصف، أنه تم تطبيق منظومة نافذة والإفراج المسبق في كل من مطار القاهرة وبورسعيد والإسكندرية ودمياط، مضيفاً أن منظومة نافذة من ضمن أهدافها إعادة هندسة وحوكمة الإجراءات واختصار الموافقات اللازمة قبل شحن واستلام البضائع إلى 3 خطوات مميكنة وهى ملف الشهادة الجمركية، وإجراء الكشف والمعاينة الجمركية، والخطوة الثالثة هى دفع رسوم الجمارك.

 

ومن الجدير بالذكر، أن للتسجيل المسبق لمعلومات الشحنات “ACI” العديد من المزايا منها تبسيط إجراءات الإفراج الجمركى عن البضائع ، حيث يساعد الجمارك والجهات المعنية في بدء إجراءات الإفراج قبل وصول الشحنات (الافراج المسبق) ، من خلال إتاحة تبادل مسبق لمعلومات ومستندات الشحنات إلكترونيًا، مضيفًا أنه يُساعد فى القضاء على ظاهرة البضائع المهملة والرواكد بالموانئ.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التموين: الإعلان عن أسعار الخبز غير المدعوم خلال أسبوع

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في بيان اليوم،...

منطقة إعلانية