أخبار

خاص.. 24 مليون دولار حصة “بنك قناة السويس” في قرض ايفرجرو للأسمدة

للأسمدة

كتب: أحمد البطران

قال حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس في تصريح خاص لـ”ايكونومى بلس” إن بنك قناة السويس ساهم ضمن البنوك المشاركة في تمويل قرض لصالح مجموعة ايفرجرو للأسمدة بحصة بلغت قيمتها 24 مليون دولار.

وكانت مجموعة “ايفرجرو” للأسمدة المتخصصة أعلنت في بيان لها عن التوقيع مع بنك المشرق دبي، والبنك الأهلي المصري، وبمشاركة 10 بنوك مصرية، عقد قرض مشترك بقيمة 400 مليون دولار، ما يعادل 6.3 مليار جنيه.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة، المهندس محمد الخشن، في بيان صادر عن الشركة، إن تمويل توسعات المجموعة الصناعية الجديدة سيرفع الطاقة الإنتاجية السنوية لجميع منتجات الشركة من 817 ألف طن حاليا إلى 1.15 مليون طن سنويا.

ويعد التمويل من أكبر القروض الدولارية التي تمنحها البنوك لشركات القطاع الخاص بالسوق المصري في مجال الأسمدة البوتاسية خلال السنوات العشر الماضية.

كما أنه ضمن برنامج الإصلاح المالي للمجموعة برعاية البنك المركزي المصري، إذ تضمنت خطة القرض، 326 مليون دولار لإعادة تمويل التسهيلات الائتمانية القائمة للبنوك المشاركة في ذلك القرض المشترك، بالإضافة لـ74 مليون دولار لتمويل استكمال إنشاءات المرحلة الثالثة من مجمع السادات الصناعي.

وثمن الخشن مساندة البنك المركزي والقطاع المصرفي لمجموعة “إيفرجرو” وتقديم كل الدعم لبرنامج الإصلاح المالي للمجموعة، وزيادة قدراتها الإنتاجية من خلال تمويل توسعاتها الصناعية الجديدة، مشيرا إلى أن القطاع المصرفي هو الشريك الأصيل لقطاع الصناعات الوطنية في مصر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البترول: نستهدف 1000 محطة غاز طبيعي للسيارات بنهاية 2021

قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، إن الوزارة...

منطقة إعلانية