أخبار

غادة شلبي: نتوقع قدوم مليون سائح روسي بنهاية العام

استئناف

قالت نائب وزير السياحة والآثار، غادة شلبي، إنه من المتوقع زيارة ما يفوق مليون سائح روسي خلال 2021 بعد قرار استئناف جميع الرحلات الجوية بين البلدين خلال مكالمة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين.

وأضافت:”هناك الكثير من مؤسسات القطاع الخاص كانت تنتظر هذا القرار لما تمثله السياحة الروسية من كثافة عددية ورواج”، وفقا لـ”رويترز”.

وتابعت غادة شلبي:”أتصور ممكن نفوق المليون سائح روسي خلال 2021، وفي ظل الجائحة نستهدف أن تبلغ أعداد السائحين الوافدين إلى البلاد نحو 60% من أعداد عام 2019 مع استمرار التطعيمات وفتح السياحة الروسية وأن تتراوح الإيرادات بين 6 و7 مليارات دولار”.

وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء الأسبوع الماضي أن الرحلات قد تستأنف في النصف الثاني من مايو.

وزار مصر حوالي 13.1 مليون سائح في 2019 بإيرادات بلغت 13.03 مليار دولار لكن مع جائحة كورونا هوت الإيرادات في 2020 بنحو 70% إلى 4 مليارات دولار فيما بلغ عدد السائحين 3.5 مليون سائح.

وتم تعليق الرحلات الجوية إلى الوجهات السياحية الشهيرة في شرم الشيخ والغردقة بعد تحطم طائرة ركاب روسية إثر انفجار وقع على متنها في سماء سيناء في أكتوبر 2015 مما أسفر عن مقتل 224 شخصا.

وأعلنت الرئاسة الروسية، الجمعة،أن الرئيسان عبد الفتاح السيسى وفلاديمير بوتين قد أتفاقا على استئناف رحلات الطيران بين البلدين بشكل كامل يشمل منتجعات البحر الأحمر.

وذكر بيان الكرملين، أن الرئيسان  توصلا خلال الاتصال الهاتفي إلى اتفاق مبدئي على استئناف رحلات الطيران بين مصر وروسيا.

يذكر أنه تم تعليق الرحلات الجوية المباشرة إلى المنتجعات المصرية الشهيرة بعد تحطم طائرة ركاب روسية في سيناء في أكتوبر 2015 ، مما أسفر عن مقتل 224 شخصًا.

وتراجعت إيرادات السياحة ، وهي مصدر رئيسي للعملة الأجنبية لمصر ، بنسبة 70٪ في عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا، وتمثل السياحة عادة ما يصل إلى 15٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، كما انخفض عدد السائحين الذين يزورون مصر إلى 3.5 مليون العام الماضي من 13.1 مليون في 2019.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التضخم الأساسي في مصر يتراجع إلى 3.3% في أبريل

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين، تراجع معدل التضخم الأساسي...

منطقة إعلانية