أخبار

«ترانسمار» تتعاقد مع «ترانسميتركس» لتطبيق تكنولوجيا التنبؤ بأنماط العرض والطلب

ترانسمار

تعاقدت شركة ترانسمار، إحدى شركات مجموعة IACC القابضة (IACC Holdings)، الرائدة في مجال النقل البحري للحاويات، مع منصة “ترانسميتركس” الإليكترونية المعروفة بـ “منصة الذكاء الاصطناعي للخدمات اللوجيستية”، لتطبيق آلية الطلب والعرض التنبؤي المستقبلي بواسطة الذكاء الاصطناعي.

ويستهدف التعاقد تمكين ترانسمار من التنبؤ مستقبلًا لمدة 12 أسبوع بأنماط العرض والطلب.

ويوفر برنامج “ترانسميتركس” تنبؤات يومية متجددة تمتد من 10 إلى 12 أسبوعًا معتمدة على الذكاء الاصطناعي بناءً على البيانات التاريخية التي تم تحديثها والعوامل الخارجية ذات الصلة التي تؤثر على الطلب.

 

ويقترح البرنامج أدوات تخطيط مُثلى وقابلة للتنفيذ لإعادة ترتيب الحاويات الفارغة، بالإضافة إلى إمكانية تخزين لمدة 12 أسبوعًا القادمة.

 

كما يأخذ البرنامج في الاعتبار أيضًا جميع التكاليف المتعلقة بالشحن والتفريغ ودخول البوابات إلى آخره، فضلاً عن المتغيرات أخرى والمشاكل التي تواجه قطاع الأعمال.

 

وتم تجهيز النظام بشكل يجعله يتغير تلقائيًا تبعًا للقيم المتغيرة الخاصة بالخدمات المختلفة التي تقدمها الموانئ لأصحاب الأعمال وهو ما يتم العمل عليه الآن وتطويره بالاشتراك مع ترانسمار.

 

وحددت كلٌ من ترانسمتركس وترانسمار أيضًا عددًا من الخطوات المستقبلية لزيادة فوائد حلول ترانسميتكرس، والتي تتضمن تطوير وظائف إدارة الملاحة الساحلية ولوحة المعلومات الإدارية التي تشمل تقارير التكلفة والحالة المتوقعة لسلسلة التوريد للأشهر الثلاثة القادمة نظرًا لآليتها التنبؤية.

ونجحت ترانسمار خلال أكثر من أربعة عقود من الخبرة والتواجد بقوة في مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والسودان في بناء سمعة قوية وتعزيز تواجدها من خلال تقديم أفضل الخدمات لعملائها.

وقال المدير التجاري بشركة ترانسمار، أحمد الأحول: “نحن دائماً نعمل على خطط التطوير ومؤمنون بقوة استخدام البيانات والتحليلات الرقمية خاصة بعد ما شهد العالم تغيرًا واضحاً بعد جائحة كورونا وأثبت بما لا يدع مجالاً للشك قدرة تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الرقمية في جميع الأنشطة التجارية والخدمية على مستوى العالم”.

أضاف: “باعتبارنا ناقلاً رئيسياً بالمنطقة، فنحن دومًا معرضين للتقلبات، ومن خلال القدرات التحليلية التي تتمتع بها ترانسميتركس، أصبح يمكننا الآن التنبؤ مستقبلًا لمدة 12 أسبوع بأنماط العرض والطلب، مما سيحسن من قدراتنا التخطيطية ووضع خططنا لإعادة التمركز”.

وفي دراسة حديثة، تقدر مجموعة بوسطن الاستشارية (BCG) أن إعادة تمركز الحاويات الفارغة في مجال الشحن يكلف ما بين 13 إلى 17 مليار يورو سنويًا (14-19 مليار دولار أمريكي)، مما يضيف ما يصل إلى 8٪ من تكاليف تشغيل خط الشحن.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لترانسميتركس، جون فاث: “سعداء للإعلان عن الشراكة الجديدة مع ترانسمار، وهو ما يعكس لنا توسع ثورة الذكاء الاصطناعي في عالم الشحن عالميًا ونتطلع للنتائج التي سنحققها مع ترانسمار”.

 

وتمتلك ترانسمار وتدير أسطولًا كبيرًا من الحاويات الجافة والمبردة وتخدم آلاف العملاء وتنقل مئات السلع والبضائع في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية