أخبار

“أوراسكوم للإنشاءات” تضيف عقودا بـ 650 مليون دولار بالربع الأول

أوراسكوم كونستراكشون - أوراسكوم للإنشاءات

قالت شركة أوراسكوم كونستراكشون إنها أضافت عقودا جديدة بقيمة 650 مليون دولار إلى قيمة مشروعاتها تحت التنفيذ في الربع الأول من عام 2021 بزيادة 8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وبحسب بيان إفصاح للشركة اليوم الإثين، بلغت قيمة المشروعات تحت التنفيذ المجمعة 5.3 مليار دولار بنهاية مارس الماضي.

 

وأضاف البيان أن العقود الجديدة التي أضافتها الشركة في قطاعات الرعاية الصحية والطرق والبنية التحتية والقطاعات التجارية.

 

تمثل مشروعات الشركة في مصر 85% من إجمالي قيمة العقود الجديدة المبرمة خلال الربع الأول من عام 2021، بينما تمثل العقود الجديدة في الولايات المتحدة الرصيد المتبقي وتشمل الحصة الكبيرة في قطاع المشاريع التجارية والصناعية الخفيفة.

 

“أوراسكوم للإنشاءات” تضيف عقودا بـ 920 مليون دولار في الربع الرابع من 2020

وأعلنت شركة أوراسكوم للإنشاءات في فبراير الماضي، أن العقود الجديدة التي أضافتها الشركة في الربع الرابع من العام الماضي بلغت نحو 920 مليون دولار.

 

ووقعت الشركة عقدا بقيمة مليار جنيه لبناء فندق فيدا المملوك لشركة إعمار مصر بمدينة مراسي بالساحل الشمالي، في يناير الماضي.

 

ويضاف هذا المشروع إلى المشاريع السابقة التي تم تنفيذها لصالح شركة إعمار مثل فندق فيدا العلمين والذي تم تسليمه في يوليو 2018، كما تتولى أوراسكوم تنفيذ مشروعات أخرى تابعة لإعمار مصر في مراسي وميفيدا.

 

رئيس أوراسكوم كونستراكشون: حصتنا من مشروع القطار تصل لـ35%

وفي يناير الماضي، وقع تحالف شركات “أوراسكوم للإنشاءات” و”المقاولون العرب” وسيمنز مذكرة تفاهم مع الهيئة القومية للأنفاق، لبناء وتشغيل أول منظومة متكاملة لقطار فائق السرعة في مصر، بقيمة 3 مليارات دولار.

 

وقال أسامة بشاي، رئيس شركة أوراسكوم كونستراكشن التنفيذي، إن نصيب الشركة من المرحلة الأولى للقطار فائق السرعة تتراوح بين 15 إلى 35%.

 

وأضاف بشاي أن تكلفة المرحلة الأولى من المشروع التي تمتد على مسافة 460 كيلو متر من مدينة العلمين إلى مدينة العين السخنة تبلغ 3 مليارات دولار، باستثناء الأعمال المدنية.

 

أشار أيضا إلى أن عقد تشغيل وصيانة المشروع يمتد لنحو 15 سنة، وهو ما يعطي للدولة ضمانة باستمرار جودته لتلك الفترة، وذكر أن تأثير المشروع سيظهر على ميزانية شركة أوراسكوم كونستراكشون خلال عامي 2022 و2023.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية