أخبار

«مكسيم» تستكمل قرضا بـ 1.15 مليار جنيه من «الأهلي المصري»

من

حصلت شركة “مكسيم” للتطوير العقاري على دفعة جديدة من القرض المتفق عليه مع البنك الأهلي المصري، قدرها 450 مليون جنيه، لاستكمال الأعمال بمشروع بو سيدي عبد الرحمن، بالساحل الشمالي.

وتعتبر الدفعة الجديدة التي حصلت عليها شركة “مكسيم” هي الثالثة التي يقوم البنك الأهلي المصري بصرفها لتمويل مشروع بو سيدى عبد الرحمن، بعد أن قام البنك بصرف دفعتين في وقت سابق لنفس المشروع، الأولى قدرها 400 مليون جنيه، والثانية 300 مليون جنيه، وذلك في إطار برتوكول التعاون الموقع مع البنك لتتمكن الشركة من رفع معدلات التشغيل والأعمال داخل المشروع.

وقالت الشركة، إنه سيتم توجيه الدفعة الجديدة من القرض للأعمال المختلفة بالمشروع، وذلك من أجل الإسراع في تسليم الوحدات المتعاقد عليها مع العملاء، بالإضافة إلى سداد دفعة جديدة لثمن أرض المشروع.

ويقام مشروع بو سيدي عبد الرحمن، على مساحة 3.7 مليون متر مربع، ما يعادل نحو 880 فداناً.

 

كرار: نستهدف من القرض إنهاء أعمال مشروع بو سيدي عبدالرحمن

وقال رئيس مجلس إدارة شركة “مكسيم” للتطوير العقاري، محمد كرار، إن قيام البنك بمنح هذا التمويل، يعد خطوة جديدة في تأكيد التعاون القوي، والعلاقة المتميزة بين البنك والشركة.

وأضاف، أن القرض يأتي في إطار دعم وتطوير الخطط المالية للشركة، من خلال الاستفادة من الإمكانيات الضخمة للجهاز المصرفي المصري، والتي تسهم في دفع عجلة الإنتاج بالقطاع العقاري الخاص، في ظل الحركة المستمرة للسوق العقاري ونموه بشكل متسارع، بما ينعكس إيجاباً على معدلات النمو الخاصة بالاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن الإستعانة بالتمويل البنكي لتنفيذ الخطط الاستثمارية للمطورين، أصبح ضروري في ظل محددات ومتغيرات السوق، التي تجعل اللجوء للتمويل البنكي أمرا ضروريا.

وتخطط شركة مكسيم للتطوير العقاري في العام الجاري إلى تسليم 1200 وحدة بإجمالي وحدات الشركة، وقد وصل عدد الوحدات المباعة حتى الآن إلى 2300 وحدة، وتتراوح المساحات التي تقدمها الشركة من 60 إلى 600 متر مربع.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية