نشرة الأغذية والمشروبات أخبار

«أبوعوف» تستهدف مليار جنيه مبيعات فى 2021 وتفتتح مصنعًا للقهوة مايو المقبل بـ80 مليون جنيه

أبوعوف

تستهدف شركة سامو للصناعات الغذائية المالكة للعلامة التجارية «أبو عوف» الوصول بإجمالى مبيعاتها السنوية من التصدير والبيع بالسوق المحلية إلى مليار جنيه، بنمو 45%.

قال أحمد أبوعوف، رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة تسعى لزيادة مبيعاتها السنوية بنسبة 45% تقريبًا خلال العام الحالى بدعم مصنع القهوة الجديد الذى تستعد الشركة حاليًا لاففتاحه فى شهر مايو المقبل، وذلك بإجمالى تكلفة استثمارية تصل إلى 80 مليون جنيه.

أوضح لـ«نشرة ايكونومي بلس للصناعات الغذائية والمشروبات»، أن الطاقة الإنتاجية لمصنع البن الجديد تصل إلى 5000 طن سنويًا، مقابل إنتاج بين 2500 إلى 3000 طن حاليًا.

أضاف: تخى الإنتاج حاجز الـ7500 طن سنويًا سيدعم خطة الشركة لزيادة الصادرات السنوية لها، والتى تسعى للوصول بها إلى 5 ملايين دولار.

تستهدف الشركة تغطية الطلب المحلي وطلبات التصدير عبر المصنع الجديد للبن، واعتبر «أبوعوف» أن الاستثمارات الجديدة جاءت بدعم التعافى السريع للاقتصاد المصرى والعودة إلى معدلات نموه المرتفعة قبل الفترة الاستثنائية التى تمر بها مصر والعالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

أشار إلى أن الشركة أعدت دراسات سوقية متخصصة فى مجال تصنيع القهوة أكدت ارتفاع نسب الطلب المحلى وطلبات التصدير على منتجات «بن» أبوعوف.

أوضح أحمد أبوعوف»، أن الشركة كانت حريصة على استمرار جميع الأعمال الإنشائية والتجهيزات اللازمة لمصنع «البن» وعدم توقفها أو تأخيرها فى ظل التداعيات الاقتصادية لانتشار فيروس كورونا.

أضاف: بدأنا العمل فى مجال القهوة قبل 3 سنوات مضت، ونطرح من الإنتاج الحالى نحو 95% فى السوق المحلى، و5% فقط للتصدير، نستهدف زيادتها فى المستقبل.

تابع: منتجاتنا تتواجد حاليًا فى أسواق «ليبيا، والسعودية، الإمارات، لبنان، أمريكا، إنجلترا، كندا»، ونتطلع للانفتاح على الأسواق الجديدة، عبر المشاركة فى المعارض الخارجية، وسنهتم بشمال أفريقيا والقارة بالكامل خلال السنوات المقبلة.

وحققت الشركة طفرة كبيرة التي حققتها الشركة فى مجال صناعة الأغذية عبر أكثر من 40 عاما – منذ تأسيسها في عام 1976 – أهلتها لأن تصبح اليوم واحدة من أكبر الشركات في مجال الصناعات الغذائية الخفيفة والأطعمة الصحية الطبيعية، خاصة في ظل استراتيجيتنا الهادفة إلى الاعتماد على الزراعة العضوية المستدامة.

وتستورد الشركة اكثر من 250 صنفا من المكسرات والقهوة والوجبات الخفيفة والأطعمة الصحية الطبيعية من مختلف أنحاء العالم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«المركزي التركي» يسعى لكبح التضخم ويثبت سعر الفائدة عند 19%

أبقى البنك المركزي التركي اليوم الخميس، سعر الفائدة الرئيسي دون...

منطقة إعلانية