النشرة البريدية

21 مليار جنيه فائض الموازنة بالنصف الأول.. الخميس آخر موعد لتلقي عروض إدارة السندات الدولية.. إلغاء مناقصة المرحلة الأولى لخط المترو الرابع.. و”المقاولون العرب” تطور ستاد القاهرة

إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

أهم الأخبار

شاكر: شركات أجنبية تعرض إنشاء محطات طاقة متجددة بقدرة 5500 ميجاوات

3 شركات بترول حكومية تخطط لاستثمار 1.1 مليار دولار خلال عامين

8 تحالفات تطلب تأجيل تقديم عروض تنفيذ “قطار السخنة العلمين”

“القابضة للتأمين” تطلق شركة تأمين ممتلكات قريبًا

تعرف على أبرز بنود مشروع قانون التطوير العقاري

“كاربون القابضة” تنفق 220 مليون دولار على تأسيس “مجمع التحرير”

“أوراسكوم للتنمية” تقدم مستندات زيادة رأسمالها لـ1.13 مليار جنيه

“الصناعة” تشكل فريق عمل لمتابعة توسعات “مرسيدس” في مصر

“الرقابة” تراجع خطاب الضمان البنكي لعرض شراء “راية”

“الحديد والصلب” تبيع أرضًا لحلوان للأسمدة وتنقل ملكية أخرى للقابضة

أبو الغيط: مفاوضات منطقة التجارة الحرة العربية أوشكت على الانتهاء

5 دول خليجية تنضم لمؤشر سندات “جي. بي مورجان تشيس” نهاية يناير

 نشرة “Economy plus” برعاية

                                                           

القصة الرئيسية

“التجارة الداخلية” يبدأ تلقي عروض لفرص استثمارية بـ30 مليار جنيه

بدأ جهاز تنمية التجارة الداخلية، تلقي عروض الشركات الراغبة في تنفيذ 8 فرص استثمارية طرحها الجهاز نهاية العام الماضي لإنشاء أسواق تجارية ومناطق لوجستية بـ5 محافظات على مساحة 200 فدان.

وقال إبراهيم عشماوي، رئيس الجهاز، إن الفرص المطروحة والمتوقع أن تنفذ باستثمارات تتخطى 30 مليار جنيه، تتركز في 5 محافظات بالصعيد والقناة والدلتا.

وأوضح عشماوي أن عددًا من الشركات تقدم للحصول على هذه الفرص الاستثمارية من خلال المزايدة المطروحة من قبل الجهاز في شهر ديسمبر الماضي، وأن الجهاز سيعقد لقاءات تباعًا مع الشركات والمطورين للتأهيل لهذه الفرص.

ووصف رئيس الجهاز الطرح الأخير بالطرح الأكبر لجهاز تنمية التجارة وكافة الأجهزة التنموية في السوق المصري، متوقعًا أن تسهم الأسواق التجارية والمناطق اللوجستية التي ستنفذ الفترة المقبلة في إتاحة السلع بمعدلات أكثر في جميع المحافظات وخفض الأسعار.

وأضاف: “بطرح هذه الفرص فضلًا عن ما تم طرحه خلال العام الماضي في مزيدات سابقة في محافظات قنا والشرقية والبحيرة انتهينا من خطة الحكومة 2022 وتم تغطية نحو 40% من المحافظات”.

وأشار إلى أن الجهاز يعمل أيضًا على استقطاب مستثمرين جدد ومطورين عقارين، مضيفًا: “في حالة وجود رغبة منهم لتنفيذ مشروعات سيتم طرح فرص أخرى خلال العام”.

وذكر أنه خلال العام الحالي سيتم التوصل إلى اتفاق نهائي مع شركة “لولو الإماراتية” لضخ استثمارات تتراوح بين 10 و15 مليار جنيه، بعد “مفاوضات مالية شاقة”، وتوقع توقيع العقود مع الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وقال عشماوي، إن توجه الدولة لترشيد الإنفاق وتوجيه الدعم لمستحقيه من خلال الإجراءات التي بدأت فيها الحكومة بعد قرار تحرير سعر الصرف في 2016 وتواصل استكمالها ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي، ومن بينها رفع الدعم عن المواد البترولية، لن تؤثر سلبًا على الاستثمار في قطاع التجارة الداخلية.

وأضاف: “الجهاز سيقيم التجربة بعد الانتهاء من المزايدة وفي حالة نجاحها سيتم طرح نحو 100 منفذ آخر خلال العام الحالي”.

توك شو

ناقشت برامج التوك شو الليلة الماضية موضوعات عدة، أبرزها، تطوير قطاع السياحة، وزيارة الرئيس الفرنسي إلى مصر نهاية يناير الحالي، وتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا، وترتيب مصر العالمي في جذب الاستثمار الأجنبي.

بدايًة، أشارت رانيا المشاط، وزير السياحة، إلى إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة لتحقيق الاستدامة في القطاع، على أن يتبنى الأهداف الـ17 للأمم المتحدة ومنها استخدام الطاقة بشكل أفضل والشراكات بين القطاعات المختلفة للحكومة، وذلك للمرة الأولى.

وأضافت خلال لقاء مع قناة MBC Masr””، أن العالم يتجه لاستخدام الطاقة المُتجددة، وتم تدشين أول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بفنادق مصر، وهذا التوجه سيرفع قدرة السياحة المصرية في التنافسية.

قال نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الرئيس الفرنسي ماكرون سيزور مصر نهاية شهر يناير الحالي، والتعاون بين “القاهرة” و”روما” متنوع، ويشمل القطاعين الحكومي والخاص.

وأوضح لقناة “Extra News”، أن الزيارة المُرتقبة ستشهد التوقيع على مذكرات تفاهم عدة، لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

قال سعيد فؤاد، رئيس الإدارة المركزية لمصلحة الضرائب، إن تقديم إقرارات القيمة المضافة إلكترونيًا بدأ مطلع الشهر الحالي إلزاميًا، والخطة التي تم وضعها تُلزم كافة الممولين إقرارات القيمة المضافة الخاصة بهم إلكترونيًا بداية من عام 2020.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “اليوم” على قناة “DMC”، أن مصلحة الضرائب لن تكون في حاجة الفترة المقبلة لنزول المأمور لفحص السجلات في مكاتب المحاسبين أو الشركات، ولكن سيتم تنفيذ هذه العملية من خلال تواجده في مكتبه بالمصلحة لتقليل عدد الزيارات.

قالت يمن الحماقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن تصنيف مصر عالميًا في جذب الاستثمار تحسن من المركز 128 إلى 120، مدفوعًا بالإجراءات التي طبقتها الدولة مؤخرًا، رغم أن الفساد وعدم الكفاءة لا يزالان يسيطران على الجهاز الإداري للدولة.

وأضافت لبرنامج “حديث المساء” على قناة MBC Masr””، أن مصر تتطلع إلى جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وظهر ذلك عبر إقناع  إحدى الشركات العملاقة في صناعة السيارات للاستثمار في مصر مرة أخرى، تقصد عودة “مرسيدس”.

نتابع

قالت صحيفة البورصة إن وزارة المالية خاطبت بنوك الاستثمار الدولية لتقديم عروض لإدارة طرح سندات تعتزم الحكومة إصدارها بقيمة بين 3 و7 مليارات دولار، وبدأت في تلقي العروض من قبل البنوك الراغبة، وقالت مصادر، إن آخر موعد لتلقي العروض سيكون 24 يناير، وذكرت الصحيفة أن عددًا من بنوك اﻻستثمار العالمية أبدت رغبتها للمشاركة في عملية الإصدار منها “تش إس بي سي” و”سيتي بنك” و”جي بي مورجان” بجانب بنوك ألمانية خاطبت مكاتب استشارات قانونية محلية للعمل كمستشارين قانونيين في الإصدار.

كشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن شركات عربية وعالمية تقدمت بعروض لتدشين محطات لتوليد الطاقة من محطات الشمس والرياح بقدرة 5500 ميجاوات، وسيتم تشكيل لجنة من هيئة الطاقة المتجددة والمصرية لنقل الكهرباء لدراسة العروض المقدمة، موضحًا لصحيفة البورصة أن الوزارة تستهدف تدشين مشروعات بنظام “المزايدات التناقصية” لأنه أسرع من نظام المناقصات الذي يتطلب وقتًا أكبر وينتج عنه تأخير في الاتفاقيات والعقود، مشيرًا إلى أن الأسعار المقدمة في آخر مناقصة لمحطة طاقة شمسية بلغت 2.75 سنت وما يقرب من 3 سنتات في مناقصة محطة رياح والأسعار ستنخفض عن الأرقام المذكورة الفترة المقبلة.

شكلت وزارة التجارة والصناعة فريق عمل فنيًا على أعلى مستوى من كبار المسئولين بالوزارة لضمان الإسراع في عملية التنفيذ، وطالبت الوزارة الشركة الألمانية بسرعة العمل والإنجاز لبدء مراحل الإنتاج في أقرب وقت ممكن، وقال الوزير عمرو نصار، إن الشركة الألمانية طالبت بتشكيل فريق فني من الوزارة لمتابعة مراحل تنفيذ مشروع وتقديم المساعدة الفنية اللازمة في كافة خطوات المشروع، مشيرًا إلى أن الوزارة فتحت قنوات تواصل مع اللاعبين الأساسيين في مجال إنتاج السيارات في العالم بهدف جذب كبرى الشركات والماركات العالمية للتواجد في السوق المصري وضخ استثمارات جديدة سواء في مجال إنتاج السيارات أو الصناعات المغذية لها.

تقدمت شركة الفرعونية للاستثمار العقاري، المملوكة لرجل الأعمال مدحت خليل، وأبنائه، بخطاب الملاءة المالية الخاص بعرض الشراء الإجباري للاستحواذ على 46.3 مليون سهم من شركة راية القابضة، الخميس الماضي، وقال حسام حسين، رئيس القطاع المالي بـ”راية”، إن قيمة العرض بلغت 435.2 مليون جنيه، لـ46.3 مليون سهم، تمثل 36.7% من رأسمال الشركة بسعر 9.4 جنيه للسهم، ويجرى دراسته حاليًا من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية، مضيفًا أن “راية” ستعين مستشارًا ماليًا مستقلًا لتحديد القيمة العادلة لسهم الشركة بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على العرض وإبداء أية ملاحظات لها عليه.

فيديو اليوم

تفاصيل الأخبار

أعلنت رئاسة الجمهورية مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، وتحقيق فائض أولي قدره 20.8 مليار جنيه، بنسبة 0.4% من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة بعجز أولي قدره 0.3% خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي. وقال بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان إن نسبة العجز من الناتج المحلي الإجمالي انخفضت إلى 3.6% من 4.2% خلال فترة المقارنة، تزامنًا مع زيادة الاستثمارات الحكومية بمعدلات غير مسبوقة بلغت 64% لتصل إلى 55.7 مليار جنيه.

بدأ جهاز تنمية التجارة الداخلية، تلقي عروض الشركات الراغبة في تنفيذ 8 فرص استثمارية طرحها الجهاز نهاية العام الماضي لإنشاء أسواق تجارية ومناطق لوجستية بـ5 محافظات على مساحة 200 فدان، وقال إبراهيم عشماوي، رئيس الجهاز، إن الفرص المطروحة يتوقع تنفذها باستثمارات تتخطى 30 مليار جنيه، تتركز في 5 محافظات بالصعيد والقناة والدلتا، موضحًا أن عددًا من الشركات تقدم للحصول على هذه الفرص الاستثمارية عبر المزايدة المطروحة من قبل الجهاز في ديسمبر الماضي، وأن الجهاز سيعقد لقاءات تباعًا مع الشركات والمطورين للتأهيل لهذه الفرص.

تنفذ شركة المقاولون العرب، أعمال التطوير والتجهيزات المزمع تنفيذها باستاد القاهرة الدولي، استعدادًا لاستقبال بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر انطلاقها في مصر يونيو المقبل، وقال مصدر بهيئة الاستاد لصحيفة البورصة، إن “المقاولون العرب” بدأت بالفعل العمل في المناطق التي سيتم تجهيزها لاستقبال الحدث، تمهيدًا لافتتاحها في أقرب وقت ممكن.

وافق مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية، على بيع قطعة أرض مساحتها 200 ألف متر مربع بشكل مبدئي، لصالح شركة حلوان للأسمدة لإنشاء مصنع جديد عليها، كما وافق مجلس إدارة “الحديد والصلب” على نقل ملكية قطعتي أرض للشركة القابضة للصناعات المعدنية، مضيفة أنه سيتم نظير نقل 73.3 مليون سهم من أسهم “الحديد والصلب” للشركة القابضة والتي تعادل نحو 375 مليون سهم لبنك مصر نظير المديونية المستحقة على “الحديد والصلب”، التي أعلنت شركة نهاية نوفمبر الماضي، توقيع بروتوكول مع بنك مصر بشأن تسوية مديونية الشركة لدى البنك مقابل 750 مليون جنيه يتم سدادها 50% أراضي غير مستغلة بالشركة و50% حصة من أسهم الشركة.

أنفقت مجموعة كاربون القابضة نحو 220 مليون دولار في إجراءات تأسيس مجمع التحرير للبتروكيماويات، وقيمة حق انتفاع أرض المشروع، التي تبلغ مساحتها 5 ملايين متر مربع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في العين السخنة، وقال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق والعضو المنتدب للتخطيط الاستراتيجي بمجموعة كاربون القابضة، لصحيفة البورصة، إن الشركة تعاقدت مع المنطقة الاقتصادية على استئجار 5 ملايين متر مربع مقابل 10 ملايين دولار سنويًا بما يعادل دولارين سنويًا للمتر الواحد، موضحًا أنه من المقرر بدء عمليات الإنشاء بمجمع التحرير للبتروكيماويات خلال النصف الأول من العام الجاري، بتكلفة استثمارية تصل لـ10.9 مليار دولار.

تخطط شركة عجيبة للبترول، لضخ استثمارات جديدة بـ320 مليون دولار خلال العام المالي 2018- 2019، بحسب محمد القفاص، رئيس الشركة، الذي أوضح أن تنفيذ برنامج إصلاح الآبار بحقل أشرفي بخليج السويس أسهم في زيادة إنتاجه إلى 3500 برميل زيت خام يوميًا بدلًا من 2200 برميل.

قال الدكتور عادل فهمى، رئيس شركة السويس للزيت (سوكو)، إنَّ الشركة تخطط لضخ استثمارات بـ192 مليون دولار، خلال العام المالي الجاري، ترتفع لنحو 206 ملايين دولار خلال 2019- 2020، مضيفًا أن إنتاج الشركة بلغ 23.5 ألف برميل مكافئ يوميًا من الزيت الخام والغاز من 4 حقول في خليج السويس ومنطقة الدلتا البرية.

قال الجيولوجي خالد حمدان، رئيس شركة بترول خليج السويس (جابكو)، إن موازنة العام المالي المقبل تتضمن استثمارات بنحو 503 ملايين دولار تتضمن العمل على عدة مشروعات، ومن أهمها مشروعان استكشافيان بالتعاون مع هيئة البترول وويسترن جيكو.

قررت الهيئة القومية للأنفاق إلغاء المناقصة المحدودة الخاصة بالأعمال المدنية للمرحلة الأولي من الخط الرابع لمترو الأنفاق، وذكرت صحيفة البورصة أن سبب الإلغاء جاء لزيادة قيمة العرض المقدم من اتحاد شركات “تايسي كوربوريشن – أوراسكوم للإنشاءات” عن القيمة التقديرية وعدم مناسبة الأسعار.

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن التفاوض حول منطقة التجارة الحرة العربية أوشك على بلوغ غايته، حيث تم الانتهاء من نحو 95% من قواعد المنشأ التفصيلية، وذلك خلال اجتماعات القمة الاقتصادية العربية في لبنان.

كشف باسل الحيني، رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، عن الاستعداد للإعلان قريبًا عن إطلاق شركة تأمين ممتلكات جديدة، بالتعاون مع شركاء، فضلًا عن إجراء دراسة لإنشاء شركة مصر للتـأمين التكافلي حياة بعد نجاح شركة مصر للتـأمين التكافلي ممتلكات، بحسب موقع مصراوي.

 تقدمت 8 تحالفات أجنبية بطلب تأجيل تقديم العروض الفنية والمالية للتنافس على تنفيذ مشروع القطار السريع “السخنة العلمين” حتى مارس المقبل، وذلك بعد أن استجابت وزارة النقل لمطلب سابق بتأجيل تقديم العروض الخاصة، حسبما أكد عمرو شعت، نائب وزير النقل، لموقع أموال الغد.

حصلت بوابة”المال” على النسخة الكاملة لمشروع قانون بشأن “تنظيم نشاط التطوير العقاري” الذي تقدم به النائب محمد العقاد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، وأعلنت الحكومة دعمها له شريطة تعديله، وتتضمن أبرز بنوده توقيع غرامة لا تقل عن 100 ألف ولا تزيد مليون جنيه لكل من زاول نشاط التطوير العقاري بغرض بيع الوحدات العقارية للجمهور دون الحصول على ترخيص طبقًا لأحكام هذا القانون.

كما نص على معاقبة المطور العقاري حال لم يسلم المشترون وحداتهم في الموعد المحدد في العقد دون عذر مقبول، أو كانت الوحدات غير مطابقة للمواصفات الفنية التي تم التعاقد على أساسها.

 إنفو جراف

زيادة الرواتب

عناوين أخرى

قرر البنك المركزي والبورصة المصرية، اعتبار يوم الخميس المقبل إجازة رسمية بمناسبة ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، على أن يتم استئناف العمل الأحد المقبل.

تعتزم شركة السويدي إليكتريك تدشين مشروعات لتحلية المياه في مصر، وقالت الشركة إنها رصدت استثمارات لتنفيذ مشروع أو مشروعين في هذا المجال.

يستعد عدد من المستثمرين الصينيين ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه في إقامة مصنع للأعلاف بمحافظة الأقصر خلال العام الجاري.

تقدمت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، بمستندات قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع، لإدارة البورصة التي قالت إن المستندات جارٍ فحصها واستكمالها وعرضها على لجنة القيد، ووافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة، على زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع إلى 1.13 مليار جنيه، من 1.10 مليار جنيه.

طرحت شركة باراجون للاستثمار والتنمية العمرانية إحدى شركات مجموعة “RCH” القابضة مشروع “كابستون كليف ريزيدنس” السكني بمدينة زايد باستثمارات 1.75 مليار جنيه، وعلى مساحة 88 ألف متر مربع، ويمثل باكورة مشروعات الشركة في القطاع العقاري، بحسب المهندس محمد وجيه، رئيس الشركة.

أداء مؤشرات البورصة المصرية البورصة المصرية 20 يناير

مؤشرات البورصة المصرية برعاية 

اقتصاد الخليج

قالت وكالة أنباء بلومبرج، إن السعودية وقطر والإمارات والكويت والبحرين، ستنضم لمؤشر “جي.بي مورجان تشيس” لسندات الأسواق الناشئة في يناير الحالي، مما قد يمهد الطريق أمام تدفقات بمليارات الدولارات إلى أسواق الأوراق المالية، وستمثل هذه الدول نحو 11.8% من المؤشر العالمي المتنوع لسندات اﻷسواق الناشئة و12% من المؤشر العالمي لسندات اﻷسواق الناشئة بداية من موعد الإدراج في 31 يناير الحالي.

ثبتت وكالة “كابيتال إنتلجنس”، التصنيف الائتماني السيادي طويل وقصير الأجل بالعملتين المحلية والأجنبية للإمارات عند(AA-)  و(+A1)، مع  نظرة مستقبلية مستقرة، تعكس القوة المستمرة للوضع الخارجي للدولة، وتميزه بوفرة أصول مالية قوية، كفيلة بتخفيف تأثير انخفاض الإيرادات الناشئة عن الاعتماد على النفط وفقًا لصحيفة الخليج.

أعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح خلال قمة اقتصادية عربية في بيروت عن مبادرة بلاده لإنشاء صندوق استثمار بقيمة 200 مليون دولار، تسهم فيه الكويت بـ50 مليون دولار للاستثمار في مجالات التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي بمشاركة القطاع الخاص.

ذكرت صحيفة بيزنس ستاندرد إن كونسورتيوم من البنوك بقيادة “ستيت بنك أوف إنديا” ينتظر قرارًا من الجهة التنظيمية المختصة بشأن عرض تقدمت به الاتحاد للطيران لإنقاذ جت إيروايز الهندية، التي تواجه صعوبات مالية، بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي للناقلة الهندية راجنيش كومار.

أعلنت اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي، عن إطلاق 7 مبادرات استراتيجية بين البلدين، على رأسها العملة الافتراضية المشتركة، والتي تجسد التكامل الثنائي في مجالات الخدمات والأسواق المالية، والطيران، وريادة الأعمال، والجمارك، وأمن الإمدادات.

وصف وزير النفط الكويتي خالد الفاضل المبالغ المخصصة لإنفاقها على القطاع النفطي ضمن “استراتيجية 2040” والبالغة 495 مليار دولار بالمتفائلة، موضحًا أنه لا يعارض التوسع بالمشاريع، ومن ثم قد تكون التقديرات التمويلية غير مناسبة ويجب إعادة النظر في تقديرها في ضوء دراسة جديدة أكثر دقة لمختلف الجوانب ذات الصلة بجدوى مشاريع الخطة.

بورصات الخليج 20 يتاير

عربي ودولي

انطلقت في العاصمة اللبنانية بيروت، أمس، القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية في دورتها الرابعة، برئاسة الرئيس اللبناني ميشيل عون، وبحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات العربية والوزراء والمنظمات الإقليمية والدولية، وتضمن جدول أعمال القمة 24 بندًا تناقشها القمة.

حذرت شركة جنرال موتورز موظفيها في البرازيل من أن الاستثمارات الجديدة هناك تعتمد على خطة مؤلمة للعودة للربحية في البلاد.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن تقدمًا يتحقق صوب اتفاق تجارة مع الصين، نافيًا أنه يدرس إلغاء الرسوم الجمركية المفروضة على المنتجات الصينية.

تستدعي شركة تسلا لصانعة السيارات الكهربائية، أكثر من 14 ألف سيارة “موديل إس” في الصين لاستبدال وسائد هوائية يحتمل أن تكون ضارة للراكب الأمامي، وفقًا لما ذكرت مصلحة الدولة لتنظيم السوق بالصين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية