أخبار

البترول: مليار دولار استثمارات جديدة لشركتي “خالدة وقارون” في 2022/2021

خالدة

كشف رئيس شركة خالدة للبترول، المهندس سعيد عبد المنعم، عن استهداف الشركة لضخ نحو 830 مليون دولار استثمارات جديدة خلال العام المالي 2022/2021، لتنفيذ خطة طموحة للبحث عن البترول والغاز، وتنمية حقول الإنتاج في مناطق الامتياز التابعة للشركة في الصحراء الغربية.

وتستهدف الخطة حفر 87 بئراً جديداً بواقع 35 بئرا استكشافياً، و52 بئرا تنمويا، بما يسهم في تحقيق متوسط يومي للإنتاج يبلغ نحو 130 ألف برميل زيت خام ومتكثفات، بالإضافة إلى 630 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

وفي بيان صادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الأربعاء، أوضح رئيس شركة قارون للبترول المهندس أشرف عبد الجواد، أن الشركة تخطط لضخ 252 مليون دولار استثمارات جديدة لتنفيذ برنامج عمل بمناطق امتيارها بالصحراء الغربية، يشمل حفر 24 بئراً تنموياً، و5 آبار استكشافية، بالإضافة إلى الاستمرار في تنفيذ خطة إصلاح وصيانة الآبار، وإعادة إكمال الآبار، لتحقيق معدل إنتاج سنوي يبلغ نحو 9 ملايين برميل زيت خام.

جاء ذلك خلال ترؤس وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، أعمال الجمعية العامة لكل من شركة خالدة وشركة قارون للبترول، لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2022/2021.

وأكد الملا، على ضرورة الاهتمام والتركيز خلال الفترة الحالية على سبل تطوير الأداء ورفع كفاءة العمليات والأنشطة، والاستفادة من البنية التحتية بالشكل الأمثل، وتطبيق برامج خفض تكلفة الإنتاج، وهو ما يسهم في رفع كفاءة الأداء في هذه المرحلة التي تشهد تحديات عالمية رئيسية في صناعة البترول، نتيجة تداعيات جائحة كورونا، مشيرا إلى ضرورة التركيز على الأنشطة الاستكشافية، وسرعة إنجازها لتعويض التناقص الطبيعي في الإنتاج.

وشدد الملا على الاستمرار في تحديث نظم الأمن والسلامة وحماية البيئة بمواقع الإنتاج، كهدف أساسي ضمن استراتيجية الوزارة، فضلا عن التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية، وزيادة الوعي لدى العاملين للحفاظ على سلامتهم والوقاية من فيروس كورونا.

وأشار وزير البترول، إلى الاستمرار في تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، لتحقيق التوازن بين الحفاظ على سلامة العاملين، وتحقيق أهداف منظومة الإنتاج بالحقول في مواجهة تحديات جائحة كورونا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية