أخبار

“إيثر” تتجاوز حاجز الـ3آلاف دولار للمرة الأولى

تجاوز سعر عملة “إيثريوم”، حاجز الـ3 آلاف دولار لأول مرة، اليوم الإثنين، ليتضاعف بذلك سعر العملة المشفَّرة 4 مرات خلال العام الحالي، وفقًا لبلومبرج.

وقالت الوكالة الأمريكية، إنه بالرغم من أن بتكوين لا تزال أكبر عملة مشفَّرة، لكنَّ زخم العملات الأخرى مثل “إيثريوم” يجذب اهتماماً متزايداً، في الوقت الذي تتراجع فيمه هيمنة “بتكوين” على القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفَّرة، ما يشير إلى وجود مكان لأكثر من فائز واحد بين الرموز الرقمية مع تطور القطاع.

وتمثِّل أكبر عملة رقمية الآن “بتكوين” نحو 46% من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفَّرة البالغة 2.3 تريليون دولار، بعد أن كانت تشكِّل 70% تقريباً في بداية العام، وفقاً لمؤشر “كوين جيكو” (CoinGecko).

كما تصل نسبة “إيثر” في المرتبة الثانية إلى 15%، وضاعفت مجموعة أخرى من خارج فئة النخبة الأعلى مرتبة حصتها في السوق خلال الفترة نفسها لتصل إلى 36%.

ويعكس التوزيع الحالي للحصة السوقية أيضاً الهزة التي وقعت في قطاع العملات المشفَّرة في أبريل، فلم تسترد “بتكوين” كل ما فقدته بعد هبوطها من أعلى سعر سجَّلته منتصف أبريل، والبالغ 64870 دولاراً تقريباً.

وكان إدراج شركة “كوين بيس جلوبال” (Coinbase Global) في الولايات المتحدة الشهر الماضي أحدث علامة على كيفية تقبُّل المزيد من المستثمرين للقطاع، برغم المخاطر الناجمة عن المستويات العالية من التقلُّبات والتوسُّع في التدقيق التنظيمي.

تحتل “إيثر” حالياً دائرة الضوء. وتعدُّ ترقية سلسلة “بلوكتشاين” التابعة لـ”إيثريوم” إضافة إلى شعبية الشبكة للخدمات المالية، وعناصر العملات المشفَّرة من بين العوامل التي تمَّ ذكرها سببًا في هذا الارتفاع.

وضع ريتش روس، الخبير الاستراتيجي في “إيفركور” (Evercore)، هدف الوصول إلى سعر 3900 دولار لهذه العملة المشفَّرة.

كما قفزت العملات المشفَّرة الأخرى، التي يشار إليها غالباً باسم “العملات البديلة”. وارتفع سعر “بينانس كوين” (Binance Coin) بنسبة 3490% خلال الـ 12 شهراً الماضية، وفقاً لـ”كوين جيكو” (CoinGecko).

 

وبدأت عملة “دوج كوين” (Dogecoin) كمزحة في عام 2013، ولكنَّها الآن مفضَّلة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويروِّج لها أشخاص، مثل إيلون ماسك، وارتفعت بنسبة 15000%، ووصلت قيمتها السوقية إلى حوالي 50 مليار دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية