أخبار

مصر تتسلم 52 عربة قطار جديدة ضمن الصفقة الروسية

الصفقة

أعلن وزير النقل، كامل الوزير، عن وصول 52 عربة سكة حديد جديدة إلى ميناء الإسكندرية وذلك ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة، والتي تعد الصفقة الأكبر في تاريخ سكك حديد مصر.

وكانت هيئة السكك الحديدية المصرية قد وقعت مع شركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري صفقة بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.

وأشار وزير النقل إلى أن العربات الـ52 التي وصلت هي عربات درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية ليصل إجمالي عدد العربات التي وصلت حتى الآن الى 353 عربة.

وأشار إلى أن صفقة الـ 1300 عربة ركاب تشمل 800 عربة مكيفة، 500 منها درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة، و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة، بالإضافة لـ500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

وأكد الوزير ان تدعيم أسطول الوحدات المتحركة هو احد العناصر الخمسة التي ارتكزت عليها الخطة شاملة للنهوض وتطوير السكة الحديد الجاري تنفيذها والتي تشمل: الوحدات المتحركة من عربات وجرارات، والسكة متضمنة القضبان والمحطات والمزلقانات، بالاضافه إلى تحديث نظم الاشارات لزيادة عوامل السلامة والأمان والتطوير الشامل للورش وإمدادها بكافة المعدت الحديثة وكذلك تدريب وتثقيف العنصر البشري.

وأضاف أن هذه الصفقة هي إحدى ثمار التعاقدات الضخمة التي تمت بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير قطاع النقل ومنه قطاع السكك الحديدية وتوفير كافة الإمكانيات للارتقاء به وفق أحدث النظم التكنولوجية العالمية لافتا إلى أن الصفقة تساهم فى رفع كفاءة التشغيل اليومى وانتظام جداول التشغيل. و أن العربات الجديدة التي تصل يتم دخولها الخدمة تباعا الى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد ليرى المواطن شهريًا دخول قطارات جديدة مكونة من جرارات وعربات كلها جديدة وهو ما يساهم في استمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية