أخبار

أسعار النفط ترتفع مع توقعات بنمو الطلب في أمريكا وأوروبا

أسعار

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مع تخفيف مزيد من الولايات الأمريكية إجراءات الإغلاق وسعي الاتحاد الأوروبي إلى جذب الزائرين، لكن تنامي إصابات كورونا في الهند حد من المكاسب، وفقًا لرويترز.

وفي الساعة 1224 بتوقيت جرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 86 سنتا بما يعادل 1.27% إلى 68.42 دولار للبرميل، بعد صعودها 1.2% أمس الاثنين.

وزادت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 77 سنتا أو 1.19% مسجلة 65.26 دولار للبرميل، بعدما ارتفعت 1.4% يوم الاثنين.
وارتفع كلا العقدين أكثر من دولار أو نحو 2% في وقت سابق من المعاملات.

يقول المحللون إن الأسعار تلقى دعما من إمكانية تسارع الطلب على الوقود مع اتجاه ولايات نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت لتخفيف قيود مكافحة الجائحة وتخطيط الاتحاد الأوروبي للسماح بدخول مزيد من الزائرين الأجانب الذين تلقوا اللقاحات.

وقال تاماس فارجا المحلل لدى بي.في.إم أويل أسوسيتس “القوة الحالية يقودها البنزين الأمريكي حيث من الملاحظ قوة الطلب مع عودة المزيد من سائقي المركبات إلى الشوارع”.

أضاف ” قوة سوق الأسهم أمس تواصلت اليوم في سوق النفط… السوق تركز على نجاح برامج اللقاحات في الولايات المتحدة وبلدان متقدمة أخرى وليس على الدمار الحاصل في الهند والبرازيل.”

واتفقت الدول الأعضاء على تخفيف التخفيضات البالغة 7 ملايين برميل يوميا، بواقع 350 ألف برميل يوميا في مايو، و350 ألف برميل يوميا أخرى في يونيو، و400 ألف برميل يوميا إضافية أو نحو ذلك في يوليو.

وقالت السعودية إنها ستوقف تدريجيا تخفيضاتها الطوعية الإضافية بحلول يوليو، في خطوة ستضيف مليون برميل يوميًا على مدار الأشهر الثلاثة القادمة.
وقال مصدران في “أوبك+” لـ”رويترز”، إنهما لا يتوقعان أن يشهد اجتماع الأسبوع المقبل أي تغييرات في الاتفاق الحالي، وأن الاجتماع سيكون لمتابعة السوق فقط.

وأضاف المصدران، أن مباحثات أُجريت بشأن عقد اجتماع يقتصر على لجنة المراقبة الوزارية المشتركة يوم 28 أبريل والتخلي عن عقد الاجتماع الوزاري الكامل، لكن قرارا لم يُتخذ بعد في هذا الصدد.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي، إنه لم ترد أي اقتراحات رسمية لتغيير لخطط الاجتماع.

وأضاف “لكن إذا أجمع الزملاء على عدم الحاجة لعقد الاجتماع الوزاري، فإن اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة سيعقد حتما”.

رفعت أوبك توقعها للطلب العالمي على النفط 70 ألف برميل يوميا إلى 5.95 مليون برميل يوميا في 2021 ضمن تقريرها الشهري الأخير، استنادا إلى تقديرات بأن الجائحة التي أدت لتراجع حاد في استخدام الوقود ستنحسر، مع تفائل بزيادة التطعيم باللقاحات عالميًا.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منصة الطبي تستثمر 8.5 مليون دولار وتطلق تطبيقا للصحة الإنجابية

طورت منصة الطبي تطبيقا للحمل والأمومة باللغة العربية ضمن استثماراتها...

منطقة إعلانية