أخبار

«بنك القاهرة» يُمول 292 سيارة ضمن مبادرة إحلال السيارات بـ50 مليون جنيه

السيارات

قال رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك القاهرة، محمد ثروت، إن عدد الطلبات التي تلقاها البنك لتمويل السيارات ضمن مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي تراوحت بين 600 إلى 700 طلب حتى الآن.

وأضاف فى تصريحات لـ”ايكونومى بلس” أنه جاري حاليًا إصدار موافقات لنحو 292 سيارة بقيمة تمويلية بلغت 50 مليون جنيه.

وفي سياق آخر اشار ثروت إلى أن عدد عملاء محفظة البنك الإلكترونية من الأفراد بلغ 600 ألف عميل بالإضافة إلى 50 ألف تاجر.

كان وزير المالية، محمد معيط، أعلن ارتفاع عدد الطلبات المقدمة للاستفادة من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي إلى 70 ألف طلب منذ فتح باب التسجيل فى 4 يناير الماضي، يتم دراستها حاليًا بالتعاون مع البنوك وشركات إنتاج السيارات المشاركة في المبادرة.

وأشار وزير المالية إلى أنه، تم تسليم 340 سيارة جديدة للمستفيدين، وتحملت الخزانة العامة للدولة 4.3 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر لها طبقًا للمبادرة الرئاسية.

ومبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي هي مبادرة رئاسية أطلقت في يناير الماضي لاستبدال السيارة المتقادمة التي مر عليها أكثر من 20 عام بأخرى جديدة تعمل بالوقود المزدوج(البنزين – الغاز الطبيعي).

وتستهدف المرحلة الأولى من المبادرة إحلال 250 ألف سيارة بالتقسيط لمدة تتراوح من 7 إلى 10 سنوات و بفائدة 3%.

وأكد وزير المالية المصري محمد معيط، أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة “الملاكي، والتاكسي، والميكروباص” التي مضى على صنعها 20 عاماً فأكثر بأخرى جديدة مصنعة محلياً وتعمل بالغاز الطبيعي.

وقد وافق مجلس الوزراء على منح صاحب كل سيارة ملاكي من المستفيدين بهذه المبادرة 10% من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه، وسيارة الأجرة 20% بحد أقصى 45 ألف جنيه، وسيارة الميكروباص 25% بحد أقصى 65 ألف جنيه.

تعد مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي إحدى المبادرات القومية الطموحة التي تتكامل مع استراتيجية الدولة لرفع مستوى معيشة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم، فضلا عن دعم الصناعة الوطنية في مجال السيارات، وتعظيم الاستفادة من ثروات مصر الطبيعية واكتشافات الغاز التي تمت مؤخراً، كما أنها تدعم توجهات الدولة وخططها لاستخدام الغاز كوقود بديل عن السولار والبنزين، بما يحقق عوائد اقتصادية ومادية، إلى جانب الفوائد البيئية المتمثلة في تقليل الانبعاثات الضارة للوقود التقليدي.
الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منصة الطبي تستثمر 8.5 مليون دولار وتطلق تطبيقا للصحة الإنجابية

طورت منصة الطبي تطبيقا للحمل والأمومة باللغة العربية ضمن استثماراتها...

منطقة إعلانية