أخبار

استمرار التحفظ على «إيفر جيفين» بقرار المحكمة الاقتصادية

التحفظ

رفضت المحكمة الاقتصادية بالاسماعيلية اليوم الثلاثاء الطعن المقدم من الشركة المالكة للسفينة “إيفر جيفين” للمطالبة بالإفراج عن السفينة وإلغاء التحفظ عليها.

يأتي ذلك فيما تواصل الهيئة العامة لقناة السويس المطالبة بتعويضات تصل إلى 900 مليون دولار من مالكي السفينة، جراء الضرر الذي تسببت به نتيجة جنوحها في الممر الملاحي للقناة في مارس الماضي، وتعطيل حركة الملاحة.

ووافقت المحكمة في منتصف أبريل على طلب هيئة قناة السويس لمصادرة السفينة التي يبلغ طولها 400 متر مع استمرار المحادثات بشأن التعويضات.

ربيع: لا نُمانع مغادرة طاقم إيفرجيفن أو استبداله لكن بشرط

وفي 26 إبريل الماضي قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، إن الهيئة لا تمانع مغادرة طاقم سفينة إيفرجيفن أو استبداله على أن يتم ضمان وجود النسبة الكافية من البحارة اللازمة لتأمين السفينة، وفي ظل استمرار وجود ربان السفينة بصفته الحارس القضائي على السفينة وما تحمله من بضائع.

أضاف ربيع في بيان، أنه لا صحة لما يتم تداوله عن اعتقال طاقم السفينة البنمية.

أوضح ربيع، أن الهيئة حريصة على إنجاح المفاوضات الجارية مع الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN وشركة التأمين وإبداء كافة سبل التعاون الممكنة للوصول إلى حلول توافقية تلائم كافة الأطراف.

وأبدى أمله في أن تثمر المحادثات الأخيرة عن اتفاق قريب في ظل التسهيلات الكبيرة التي قدمتها الهيئة تقديراً للعلاقات الممتدة مع الشركة المالكة للسفينة، وتفهماً للظروف المحيطة في ظل التداعيات الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا المستجد على صناعة النقل البحري.

وأشار الفريق ربيع إلى أن الهيئة تتعامل بمرونة تامة مع كافة المتطلبات الخاصة بالتفاوض، مع الالتزام الكامل بما تقره الأعراف الدولية في مثل تلك الحالات.

ومع بداية الأزمة قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن الهيئة تدخلت بكافة إمكانياتها المتاحة التعويم السفينة اليابانية الجانحة في قناة السويس منذ الساعات الأولى للحادث، مشيرا إلى أن حادث السفينة جاء في ظروف بالغة الصعوبة نظرا لحجم السفينة فضلا عن ارتفاع حركة المد والجذر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية