أخبار

«سيليكت» تنفذ مشروعات مياه بـ600 مليون جنيه بمبادرة «حياة كريمة»

سيليكت

كتب محمد رمزي

تنفذ شركة “سيليكت انترناشونال” مشروعات مياه ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري “حياة كريمة” بقيمة 600 مليون جنيه.

قال رئيس مجلس مجموعة سيليكت إنترناشونال، شادي سمير، إن حجم أعمال الشركة في مشروعات المياه في مصر يصل إلى نحو 1.8 مليار في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأضاف شادي سمير في تصريحات خاصة، أن الشركة تخطط للتوسع في السوق المصري خلال الفترة المقبلة نظرا لحجم المشروعات الكبرى التي أطلقتها الحكومة خلال الفترة الماضية خاصة في مجال البنية التحية والمرافق وتحلية المياه.

ولفت إلى أن مجموعة “سيليكت إنترناشونال” تعاقدت من خلال “انتربرايز سيجما تكنولوجي” التابعة لها، لتنفيذ مشروعات تتضمن 12 محطة معالجة مياه الصرف الصحى واعادة تكرير للمياه في عدد من المراكز بـمحافظات القليوبية ومرسي مطروح والغربية وسوهاج.

وأوضح أنه تم الإنتهاء من محطة معالجة صرف صحي بمدينة منفلوط بقرية العتامنة بالظهير الصحراوي، وتم تنفيذها من قبل شركة انتربرايز سيجما تكنولوجي التابعة لمجموعة شركات سيليكت إنترناشونال.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى للمحطة على مساحة 175 فدانًا، بطاقة 38 ألف متر مكعب وستخدم 300 ألف نسمة.

ومبادرة “حياة كريمة” أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر احتياجا، في قرى الريف المصري الأكثر احتياجا.

والمرحلة الأولى من مبادرة “حياة كريمة” بدأت في شهر يوليو 2019 حتى نهاية 2020، تضمنت 143 قرية في 46 مركزا، في 11 محافظة، ووصل عدد المستفيدين إلى 1.8 مليون مستفيد، وفقا لبيانات وزارة التخطيط.

ووصلت الاعتمادات المالية للمرحلة اللأولى إلى 5.5 مليار جنيه، موجهة إلى 1901 تدخل، شملت 3.3 مليار جنيه في العام المالي الماضي، و2.2 مليار جنيه في العام المالي الحالي.

وكشفت بيانات وزارة التخطيط أن المرحلة الأولى ساهمت في تحسن معدل التغطية بالخدمات الصحية بنحو 24 نقطة مئوية، بالإضافة إلى التحسن في معدل التغطية بالخدمات التعليمية بنحو 12 نقطة مئوية، والتحسن في معدل التغطية بالصرف الصحي بنحو 46 نقطة مئوية.

كما ساهمت المرحلة الأولى من المبادرة في إتاحة مشروعات صغيرة بقيمة 438 مليون جنيه وتوفير 71 ألف فرصة عمل بمحافظات أسيوط، سوهاج، قنا، القليوبية، المنيا، أسوان، الأقصر، البحيرة، الوادي الجديد.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

نظر دعوى قناة السويس ضد الشركة المالكة لـ”إيفر جيفن” غدًا

تنظر المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، غدًا الأحد، الدعوى المقامة من هيئة...

منطقة إعلانية