بنوك أخبار

أشرف نجم نائبا لرئيس مجلس الإدارة وعضوًا منتدبا لبنك الاستثمار القومي

أشرف نجم

نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس مجلس الوزراء، بتعيين أشرف نجم، نائبا لرئيس مجلس الإدارة وعضوًا منتدبا لبنك الاستثمار القومي.

ونص القرار على أن يتم التعيين لمدة عام تبدأ من 2 مايو الجاري، وعلى وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تنفيذ القرار.

وأعلنت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، الدكتورة هالة السعيد، مطلع يناير الماضي، عن فتح شركة “إن آي كابيتال” القابضة الذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي، باب الاكتتاب في صندوقها النقدي الأول “سيولة” بمبلغ 10 جنيهات قيمة اسمية للوثيقة، بحد أدنى 1000 جنيه للشراء وبدون حد أقصى.

أضافت السعيد، أن حجم الإصدار المستهدف لصندوق “سيولة” يتراوح بين 50 إلى 100 مليون جنيه، يتم استثمارها في أدوات مالية سائلة وقصيرة الأجل مثل السندات وأذون الخزانة والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار ووثائق صناديق الاستثمار الأخرى.

ويعد “سيولة” هو أول صندوق نقدي يستثمر أمواله في القيم المنقولة، مستفيداً بذلك من التعديلات التشريعية الأخيرة لصناديق الاستثمار.

جدير بالذكر، أن صندوق “سيولة” النقدي هو أول صندوق مؤسس من قبل مديري الاستثمار، وهو ذو عائد يومي تراكمي يتناسب مع درجه المخاطر المنخفضة المرتبطة بالأدوات المستثمر فيها مع الحفاظ على درجة سيولة عالية تتيح للمستثمر الشراء والاسترداد اليومي.

ويمكن للعملاء الأفراد والمؤسسات القيام بعملية شراء الوثائق الكترونياً عن طريق شركة “عربية أون لاين” المملوكة لـ “إن آي كابيتال” بالإضافة إلى شركة “مباشر”، بينما تتولى “إن آي كابيتال” الترويج للصندوق لجانب المؤسسات الكبرى.

وفي نوفمبر الماضي، استحوذت شركة “إن أي كابيتال” الذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي، على شركة عربية أون لاين للوساطة في الأوراق المالية التابعة لبنك عودة لبنان.

وأعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، توقيع اتفاقية الاستحواذ بعد الانتهاء من إجراءات الفحص النافي للجهالة.

وقالت السعيد: “تبقى الصفقة مشروطة على تحقق الشروط المسبقة المتفق عليها، لاسيما الحصول على الموافقات الرقابية اللازمة”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية