أخبار

الأكبر في تاريخها.. مبادلة الإماراتية تحقق 72 مليار درهم دخلا في 2020

72 مليار درهم

قالت شركة مبادلة للاستثمار، الصندوق السيادي لأبو ظبي، إنها حققت 72 مليار درهم صافي دخل في العام الماضي، مقارنة بـ 53 مليار درهم في 2019.

وأضافت الشركة في بيان نتائج أعمالها اليوم الخميس، أن قيمة الأصول المملوكة لها ارتفعت إلى 894 مليار درهم في 2020 مقابل 853 مليار درهم في 2019.

وأوضحت شركة مبادلة أنها حققت 104 مليار درهم من خلال بيع عدد من أصولها الاستثمارية وعوائد استثماراتها داخل الدولة وخارجها، وكان من بينها بيع 39% من حصتها في “بورياليس” إلى “أو إم في” بقيمة 16.7 مليار درهم في أكبر صفقة منفردة في تاريخ الشركة.

وأشارت الشركة في بيانها حول نتائج الأعمال أنها قامت بتوظيف استثمارات بقيمة 108 مليار درهم في مشاريع جديدة خلال 2020.

وقال خلدون خليفة المبارك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ”مبادلة“:”لقد نجحنا في تجاوز تداعيات الانخفاض الحاد الذي طرأ على الاقتصاد العالمي في بداية عام 2020 عبر زيادة الاستثمارات التي مكنتنا من تحقيق نتائج وأرباح قياسية في نهاية العام”.

من جانبه، قال كارلوس عبيد، الرئيس المالي لشركة مبادلة للاستثمار:”يعكس هذا الأداء القوي الذي حققته مبادلة، المرونة العالية التي تتمتع بها الشركة، كما يعكس قوة ومتانة محفظتنا الاستثمارية المتنوعة”.

وأضاف:”استفدنا من انخفاض أسعار الفائدة خلال عام 2020 عبر تخفيض تكلفة الاقتراض وتمديد أجله مستفيدين من الطلب العالي من المستثمرين على إصدارات سنداتنا. حيث نحتفظ بنسبة مديونية تعادل 9.1% ونتمتع بسيولة قوية في المرحلة الحالية في إطار سعينا نحو تحقيق رؤيتنا على المدى الطويل”.
تتألف 34% من المحفظة الاستثمارية لمبادلة من استثمارات مباشرة وغير مباشرة في الشركات الخاصة، و29% منها في الأسهم المدرجة و14% في العقارات والبنية التحتية، إضافة لاستثمارات أخرى.

وقد ساهم في هذا الأداء، التوجه الاستراتيجي للشركة نحو زيادة الاستثمار في قطاعات تشهد نمواً قوياً، مثل التكنولوجيا وعلوم الحياة والسلع الاستهلاكية، وذلك من خلال استثمارات مباشرة وشراكات مع نخبة من الشركات المتخصصة في إدارة الصناديق الاستثمارية، وفقا لما قالته في بيانها.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

نظر دعوى قناة السويس ضد الشركة المالكة لـ”إيفر جيفن” غدًا

تنظر المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، غدًا الأحد، الدعوى المقامة من هيئة...

منطقة إعلانية