أخبار

النائب العام القطري يأمر بالقبض على وزير المالية لاستحوابه بشأن مزاعم فساد

بالقبض على

أمرت النيابة العامة القطرية، اليوم الخميس، بالقبض علي وزير المالية، شريف العمادي، وسؤاله عما أثير بالتقارير من جرائم متعلقة بالوظيفة العامة، بشأن مزاعم إساءة استخدام السلطة وإساءة استخدام الأموال العامة، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وأمرت النيابة العامة في قطر، بفتح تحقيقات موسعة في الجرائم المثارة بالأوراق المقدمة.

وزار الوزير القطري محل الاتهام مصر مطلع العام الجاري، في إطار افتتاح فندق سانت ريجيس، على كورنيش نيل القاهرة والمملوك لشركة الديار القطرية.
وعُيِّن العمادي، الذي يحمل شهادة البكالوريوس في العلوم المالية من جامعة أريزونا في أميركا، وزيراً للمالية في يونيو 2013، وفقًا لموقع وزارة المالية في قطر.

كما يشغل العديد من المناصب في قطر منها، رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية القطرية، ورئيس مجلس إدارة بنك قطر الوطني، و عضو مجلس إدارة جهاز قطر للاستثمار.

شريف العمادي هو وزير المالية منذ عام 2013 بقطر.

وهو رئيس مجلس إدارة “مركز قطر للمال”، وعضو وأمين عام “المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار”، ورئيس مجلس إدارة كل من مجموعة “بنك قطر الوطني” و”الديار القطرية”.

ويشغل شريف العمادي منصب نائب رئيس مجلس “Ooredoo” ورئيس المجلس التنفيذي لـ”الخطوط الجوية القطرية”، وعضو في مجلس إدارة “اللجنة العليا للمشاريع والإرث” وليسيه فولتير” في الدوحة، و”مؤسسة قطر”، وعضو مجلس إدارة اللجنة التنفيذية للمؤسسة ومجلس إدارة “جهاز قطر للاستثمار”، ورئيس “لجنة الاستثمار”.

يتمتع بعضوية كل من مجلس إدارة “قطر للبترول و”صناعات قطر”، و”مركز السدرة للطب والبحوث” ورئيس اللجنة المالية في المركز ذاته، إضافة إلى كونه محافظاً لـ”البنك الإسلامي للتنمية”، و”صندوق أوبك للتنمية الدولية”، و”صندوق النقد العربي”، و”صندوق النقد الدولي”، و”البنك الدولي للإنشاء والتعمير”.

لديه خبرة في القطاع المصرفي تفوق 20 عاماً، حيث تولى منصب الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة بنك قطر الوطني”، وكان عمل سابقاً في إدارة الرقابة المصرفية في “مصرف قطر المركزي”.​

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

نظر دعوى قناة السويس ضد الشركة المالكة لـ”إيفر جيفن” غدًا

تنظر المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، غدًا الأحد، الدعوى المقامة من هيئة...

منطقة إعلانية