أخبار

“السويدي الكتريك” تدخل السوق الآسيوي بعمليتي استحواذ بقيمة 60 مليون دولار

السوق الآسيوي

قالت شركة السويدي إلكتريك إنها تسعى لدخول السوق الآسيوي من خلال تنفيذ عمليتي استحواذ بكل من إندونيسيا وباكستان بقيمة 60 مليون دولار.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد، أن الصفقة تشمل الاستحواذ على 95% من شركة بي تي سي جي باور باندونيسيا وهي شركة مصنعة لمحولات الطاقة الكهربائية بطاقة إنتاجية 10 آلاف ميجا فولت.

وتقدم الشركة خدمة الصيانة على مدار عمر المحولات بالإضافة لإنشاء محطة فرعية، كما تقوم الشركة بتصدير إنتاجها لعدد من الدول المجاورة.

وأشارت الشركة في بيانها إلى أن الصفقة الثانية تشمل 100% من شركة فاليدس انجينيرينج المتخصصة في تصنيع المحولات الكهربائية في جمهورية باكستان.

وقالت شركة السويدي إنها تسعى تقنياتها الخاصة بمحاولات الطاقة لتعزيز نمو الشركة لتبلغ طاقتها الإنتاجية 5500 ميجا فولت.

وبحسب البيان سترفع هذه الصفقات إجمالي محفظة السويدي إلكتريك في مصانع المحولات إلى 6 مصانع وستزيد قدرة الإنتاج السنوية إلى الضعف لتصل إلى 30 ألف ميجا فولت.

وتراجع صافي أرباح شركة “السويدي اليكتريك” نسبة 24.7% خلال العام الماضي، ليصل إلى 3.03 مليار جنيه، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

كما تراجعت إيرادات الشركة إيرادات بنسبة 0.5% خلال العام الماضي، لتسجل 46.4 مليار جنيه، مقارنة بعام 2019.

وقال أحمد السويدي العضو المنتدب لشركة السويدي اليكتريك إن أرباح ونتائج الشركة تأتي في وسط تحديات استثنائية وأحداث جوهرية شهدها العام الماضي.

وأضاف السويدي في تعليقه على نتائج أعمال الشركة، أن الشركة ركزت على تجاوز الأثر السلبي لتداعيات وانتشار فيروس كورونا على أنشطة الإمداد والتوريد والعمليات الأخرى.

وأشار السويدي إلى قيام الشركة بتسجيل مخصصات والتزامات خلال الربع الثاني من عام 2020 لمواجهة الطوارئ المحتملة ضمن خطتها الحذرة لإدارة المخاطر ومواجهة الأثر السلبي بهذه الأزمة.

ولفت إلى أنه من بين الأمور التي ركزت عليها الشركة عدم تأخر مواعيد التسليم أو تباطؤ الأنشطة والأعمال في مصر بوجه عام.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية