أخبار

العناني: 260 مليار جنيه استثمارات سياحية ونتوقع زيادة أعداد الزائرين

سياحة

قال وزير السياحة والآثار خالد العناني اليوم الأحد، إن حجم المشاريع الاستثمارات السياحية الحالية في مصر يبلغ 260 مليار جنيه، مشيرا إلى أن مصر استغلت فترت الإغلاق وأنها مستمرة في التوسع بالمشاريع الجديدة.

وأضاف العناني، خلال لقاء مع CNBC عربية على هامش معرض السفر العربي 2021 في دبي: “نحن مستمرون في الاستثمار السياحي ولم نتوقف”.

وتابع أنه سيتم افتتاح منتجع الجلالة السياحية المطل على خليج السويس خلال الأسابيع القادمة، والذي تم تطويره بالشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة للاستثمارات في مدنية العلمين على الساحل الشمالي، وشبكة الطرق لربط البحر بوادي النيل بالإضافة لافتتاح المتاحف وغيرها.

وأضاف أن قطاع السياحة يشهد انتعاشا مع بداية عام 2021 حيث ارتفع عدد السياح الشهري من 220 ألف سائح في نهاية 2020 إلى أكثر من 500 ألف سائح في شهر أبريل الماضي موضحا أن أغلب السياح القادمون إلى مصر من شرق أوروبا.

واعتبر العناني أن أعداد السياح الحالية “ممتازة” في ظل استمرار مخاوف وآثار فيروس كورونا، مشيرا أن أغلب المقاصد السياحية المصرية مكشوفة وآمنة.

وأوضح أن تعافي أعداد السياح لا يعتمد فقط على الوضع في مصر، لكن أيضا في الأسواق السياحية المصدرة والتي لازالت تعاني من آثار فيروس كورونا.

وقال العناني: “60% من السياح يأتون أوروبا، و20% من الشرق الأوسط وهي أسواق لم تتحرك بعد بالشكل المطلوب تجاه معظم الدول”.

وأفاد الوزير بأن الحكومة تعمل على إجراءات داخلية من شأنها تسهيل حركة التنقل والسفر مبينا أنه سيتم إطلاق بوابة التأشيرة الإلكترونية لـ 73 دولة وموقع آخر للسائح في مصر، وفيما يخص الإجراءات الدولية في المنطقة بين “العناني بأنه سيعقد اجتماع خلال الأسابيع القادمة في السعودية لمناقشة ضوابط السفر الموحدة في المنطقة.

وتعتبر السياحة أحد أهم الموارد الدولارية لمصر، وبلغ أعداد السياح 13 مليونا في عام 2019، بإيرادات إجمالية 13 مليار دولار، ولا تعمل مصر فقط على زيادة أعداد السياح لكن زيادة متوسط إنفاق السائح أيضا.

وقال العناني: “أتمنى أن تستمر أعداد السياح في التحسن العام الجاري مع توسيع قاعدة التطعيم ضد كورونا في الدول المصدرة للسياحة”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية