أخبار

«كليوباترا».. خطوة أخرى للاستحواذ على «المركز الطبي الجديد»

الطبي الجديد

تقدمت مجموعة مستشفيات كليوباترا لهيئة الرقابة المالية للحصول على موفقتها على نشر إعلان تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على كامل أسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية المالكة للمركز الطبي الجديد بالإسكندرية، بسعر 38.53 جنيه للسهم، وفق بيان من كليوباترا للبورصة اليوم الإثنين.

وقالت مستشفى كليوباترا في بيان اليوم إنها ستمول الصفقة من مواردها الذاتية.

يملك بنك أبوظبي التجاري 51.5% من شركة الإسكندرية للخدمات الطبية، وأعلن البنك في مارس الماضي عن نيته للتخارج من الشركة، وقدمت مجموعة كليوباترا عرض شراء غير ملزم.

يعتبر المركز الطبي الجديد هو المستشفى الخاص الأكبر من حيث السعة السريرية في الإسكندرية وشمال وغرب الدلتا بسعة 300 سرير، بالإضافة لعدد من الأقسام الطبية، منها وحدة زراعة الكبد، ووحدة الأورام ، ووحدة زراعة الكلى.

وتسعى مجموعة مستشفيات كليوباترا التي تملك 6 مستشفيات من أكبر المستشفيات الخاصة في القاهرة، لتوسيع أعمالها في القطاع الطبي المصري الذي يمثل فرصة استثمارية في أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان.

وكانت المجموعة تخطط للاستحواذ على مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية، لتكوين أكبر كيان للرعاية الصحية في مصر، لكن أعلنت المجموعة في مايو الماضي عن توقف المفوضات دون اتفاق.

وتثير توسعات مجموعة كليوباترا في مصر مخاوف من احتكارها للخدمات الطبية ما سيؤدي لرفع أسعار الخدمات الطبية وانخفاض جودتها وإضعاف فرص الاستثمار المحتملة أو المرجوة في القطاع.

ورفض جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، في ديسمبر الماضي بشكل مبدئي عملية استحواذ مجموعة كليوباترا على مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية لهذه المخاوف.

وقال الجهاز في بيانه إن الاستحواذ قد يؤدي لسيطرة شركة كليوباترا على الكفاءات الطبية من الأطباء والأطقم الطبية المختلفة، والتحكم في أجورهم لعدم وجود بديل أو منافس قوي يمكن الاستعاضة به عن شركة كليوباترا في حال قيامها بالاستحواذ على أقرب منافسيها وهي شركة ألاميدا للرعاية الصحية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية