أخبار

أرباح «السويدي إليكتريك» تقفز 75% خلال الربع الأول

أرباح

قفزت أرباح شركة “السويدي إليكتريك” المدرجة في البورصة المصرية، بنسبة 75% خلال الربع الأول من العام الحالي، لتصل إلى 700.1 مليون جنيه، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

 

12.3 مليار جنيه إيرادات 3 أشهر

وقالت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم الإثنين، إن مجمل الربح خلال الربع الأول من 2021 بلغ 1.9 مليار جنيه، بنمو سنوي نسبته 83%، بينما ارتفعت الإيرادات بنسبة 14% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، على أساس سنوي، لتسجل 12.3 مليار جنيه.

 

50 مليار جينه قيمة “مشروعات المقاولات” المتعاقد عليها

وبلغت قيمة “مشروعات المقاولات” المتعاقد عليها خلال الربع الأول من العام الحالي، 49.8 مليار جنيه، فيما بلغت قيمة “مشروعات العدادات” المتعاقد عليها 79 مليون يورو، ما يعادل 1.5 مليار جنيه.

 

وسجلت قيمة “مشروعات المحولات” المتعاقد عليها خلال الربع الأول من العام الحالي 70 مليون دولار، ما يعادل 1.1 مليار جنيه.

 

السويدي: مستمرون في تنفيذ خططنا الاستثمارية

وقال العضو المنتدب والريس التنفيذي للشركة، أحمد السويدي، إن الشركة حققت نتائج قوي خلال الربع الأول من 2021، بدعم من نمو الإيرادات والأداء القوي لمختلف قطاعات الشركة.

 

وأضاف، أن الشركة شهدت تعافي حجم الأعمال وأسعار البيع بالقطاعات الرئيسية، وتمكنت من توظيف تلك العوامل الإيجابية في استراتيجية الشركة، وتنويع هيكل المبيعات.

 

وأكد السويدي أن الإدارة تواصل التزامها بتنفيذ استراتيجية الاستثمار التي تتبناها الشركة، سعيا لزيادة تواجد الشركة في السوق من خلال تنفيذ عمليات استحواذ مستهدفة، من شأنها دعم خطة التوسع في العمليات التشغيلية، وتحسين الكفاءات في جميع مراحل سلسلة القيمة.

 

وسجلت إيرادات قطاع الأسلاك والكهرباء نحو 6.3 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، بنمو سنوي نسبته 33.4%.

 

4.5 مليار جنيه إيرادات مشروعات المقاولات

وبلغت إيرادات قطاع مشروعات المقاولات 4.5 مليار جنيه، بانخفاض سنوي نسبته 7.9%، بينما سجلت إيرادات قطاع العدادات 809.5 مليون جنيه، خلال نفس الفترة، بزيادة سنوية نسبتها 25.3%.

 

وسجلت أرباح وإيرادات قطاع المحولات 365.9 مليون جنيه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، بارتفاع سنوي نسبته 17.7%.

 

في حين ارتفعت إيرادات المنتجات الكهربائية بنسبة 18.4% خلال الربع الأول من 2021 على أساس سنوي، لتسجل 177.2 مليون جنيه.

 

وسجل قطاع الطاقة المتجددة إيرادات بقيمة 103.4 مليون جنيه، خلال الربع الأول من 2021، مقابل 22 مليون جنيه لنفس الفترة من عام 2020.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية