أخبار

الوزراء: صندوق تحيا مصر سيتولى جمع المساهمات لشراء لقاحات كورونا

المساهمات

قال رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، إنه تم التوافق على أن يكون صندوق “تحيا مصر” هو الكيان الذي سيتولى تجميع المساهمات المختلفة، سواء من البنوك أو الشركات أو الجهات الأخرى، وذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي ضوء الجهود المبذولة لتوفير أكبر قدر ممكن من اللقاحات، إضافة إلى ما قامت الخزانة العامة للدولة بتدبيره لشراء اللقاحات، حيث خصصت الحكومة للصندوق نحو ملياري جنيه حتى الآن.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء، مع وزيرة الصحة هالة زايد، واللواء محمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، وأمين صندوق تحيا مصر، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور محمد حسان، مساعد وزيرة الصحة، والعميد تامر سلام، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر لمتابعة مستجدات مواجهة فيروس كورونا، بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، وموقف توفير اللقاحات المضادة للفيروس.

من جانبها قالت وزيرة الصحة، هالة زايد، إن احتياطيات الأكسجين، الذي يحتاجه مرضى “كورونا”، آمنة، كما أكدت على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

وكشفت عن أنه سيتم البدء في تطعيم جميع السجناء باللقاحات المضادة لفيروس “كورونا”، وأنه تم الاتفاق مع رئيس اتحاد الصناعات المصرية على تخصيص عدد من المراكز لتكون مقرات تقدم من خلالها خدمة تطعيم العاملين بكافة المجمعات الصناعية وفق خطة محددة.

وأوضحت أنه سيتم تمركز سيارات بالقرب من أماكن صرف المعاشات؛ بهدف توفير اللقاحات.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن الوزارة تستهدف توفير اللقاحات للمواطنين من أصحاب المعاشات، حيث سيتم توفير اللقاحات لهم بدءاً من صرف معاش الشهر المقبل، وذلك من خلال التمركز عند مختلف أماكن الصرف على مستوى الجمهورية، سواء فروع البنوك، أو مكاتب البريد.

لفتت الوزيرة إلى أنه من المنتظر خلال الأيام القليلة القادمة وصول المادة الخام اللازمة لتصنيع 2 مليون جرعة من لقاح “سينوفاك”، وكذا وصول 500 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم“، ومن المنتظر أيضا مع بداية شهر يونيو المقبل وصول 1.9 مليون جرعة من تحالف “كوفاكس” و2 مليون جرعة أخرى من لقاح “سينوفاك”.

وتسلمت مصر خلال الأيام القليلة الماضية 1.7 مليون جرعة من “كوفاكس”، فضلاً عن 500 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم”.
واستعرضت الوزيرة ما تم من تنسيق مع مختلف المسئولين المعنيين، لتصنيع لقاح”استرازينيكا” في مصر خلال الفترة المقبلة، بمصانع “فاكسيرا” بمدينة 6 أكتوبر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية