أخبار

«قطاع الأعمال» تطلق الكتالوج الإلكتروني للمنتجات المصرية لتعزيز التجارة خلال أيام

الكتالوج الإلكتروني

وجه وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، شركة النصر للتصدير والاستيراد”جسور” بإتمام جميع الاستعدادات اللازمة لإطلاق الكتالوج الإلكتروني للمنتجات المصرية ومدخلات إنتاجها المطلوب استيرادها من الأسواق العالمية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت الوزارة في بيان، إن الخطوة تهدف لتعزيز التجارة الخارجية لمصر فى الاتجاهين، بما له من آثار على الاقتصاد القومي من توفير فرص عمل وعملة أجنبية، إلى جانب تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة على اختراق الأسواق العالمية.

من جانبه حيث قال العضو المنتدب لشركة النصر للتصدير والاستيراد “جسور”، أشرف سعيد، إنه تم عقد العديد من ورش العمل التعريفية والترويجية لخدمات الكتالوج الإلكتروني لدى المجالس التصديرية والغرف التجارية واتحاد الصناعات وغيرها من الهيئات والجهات في مجتمع الأعمال.

في سياق متصل قال الوزير، إن الرؤية الجديدة للشركة تقوم على توفير خدمات التسويق والترويج والوساطة والخدمات اللوجستية لتعزيز حركة التجارة الخارجية لمصر، من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية المتطورة لتسويق وترويج الصادرات المصرية فى المراكز التجارية العالمية.

وتابع الوزير، خلال اجتماع مع الشركة، تطور الأعمال في تنفيذ استراتيجية التطوير التي تنفذها في شكلها الجديد تحت مسمى ” جسور “، تلك المبادرة التي أطلقها وزارة قطاع الأعمال العام قبل نحو عامين لفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في مختلف دول العالم في ضوء ما تتمتع به مصر من تنوع في منتجاتها الصناعية والزراعية.

من جهة أخرى، تابع توفيق فى ظل نموذج العمل الجديد للشركة جهود توفير حزمة متكاملة من الخدمات اللوجستية للمصدرين، تبدأ من النقل البرى للصادرات من باب المصنع إلى ميناء التصدير، والشحن البحرى أو الجوى، شاملاً التخليص الجمركى والتجميع، بالاضافة الى التخزين، وتوفير الخدمات المالية من تأمين وتمويل بالشراكة مع المؤسسات المالية المختلفة، بالتعاون مع شركة أجيليتي للخدمات اللوجستية.

كما تم استعراض الخريطة الجديدة للفروع الخارجية للشركة، والتي تضمن التواجد في أبرز الأسواق العالمية في أفريقيا وأوروبا وآسيا والأمريكتين، وذلك من خلال تدشين 16 مركزًا تجاريًا وترويجيًا للوصول بالمنتجات المصرية إلى مختلف الأسواق العالمية وزيادة حجم الصادرات، منها 14 مركزا تابعًا لشركة ” جسور ” واثنين تابعة لشركة ” Afrigate ” الجاري تأسيسها لتعمل في شرق أفريقيا بالشراكة بين شركة النصر للتصدير والاستيراد ” جسور ” وشركة النيل القابضة للتنمية والاستثمار (ممثلة لـ3 بنوك عامة) والشركة المصرية لضمان الصادرات وعدد من كبار رجال الأعمال، حيث من المقرر الانتهاء من فتح 6 فروع جديدة بنهاية سبتمبر المقبل كمرحلة أولى يتبعها فتح باقي الفروع.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية