أخبار

شركة عقارية في دبي تقبل «دوج كوين» كوسيلة سداد لمبيعاتها

دوج كوين

أعلنت شركة “سمانا” للتطوير العقاري، عن قبولها التعامل بعملة “دوج كوين” المشفرة، كإحدى خيارات الدفع لمشروعها السكني القادم في قرية “جميرا الدائرية” بدبي.

1.4 مليون معاملة في الثانية

وستستخدم “سمانا” للتطوير العقاري منصة “بينانس” لتداول العملات المشفرة الكائن مقرها في جزر كايمان، وهي منصة تداول العملات المشفرة الرائدة في العالم، حيث يبلغ حجم تداول منصة بينانس (2) مليار دولار يوميًا في المتوسط، وتجري معاملات يبلغ عددها 1.4 مليون معاملة في الثانية.

2.5 تريليون دولار القيمة السوقية للعملات الرقمية

وارتفعت في الآونة الأخيرة عملة “دوج كوين” في سوق العملات الرقمية العالمية، والتي تقدر قيمتها حاليًا بنحو 2.5 تريليون دولار، واكتسبت زخمًا وإقبلاً شديدًا من كبار رجال الأعمال في العالم، أبرزهم إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا موتورز، ومؤسس شركة سبيس إكس لخدمات النقل الفضائي.

خصم 5% لمستخدمي “دوج كوين” في الشراء

ومن باب تشجيع المشترين، عرضت شركة سمانا للتطوير العقاري خصمًا بنسبة 5% للمستثمرين الذين سيستخدمون عملة “دوج كوين” في مشروع سمانا القادم، الذي سيُجري إطلاقه في يونيو أو يوليو 2021.

وتتماشى خطوة سمانا للتطوير العقاري الحائزة على جائزة الابتكار والاستدامة، مع استراتيجيتها المتمثلة في تسهيل ممارسة الأعمال التجارية والانفتاح وتحفيز دخول المستثمرين الدوليين الجدد إلى دبي.

ويعد استخدام العملة المشفرة في المعاملات العقارية أحدث مبادرة تعمل على جذب المستثمرين الدوليين إلى قطاع العقارات في إمارة دبي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سمانا للتطوير العقاري، عمران فاروق، إن التكنولوجيا الرقمية والتحول السريع بسبب تداعيات جائحة كورونا غيرت من مجريات في العمل في العالم أجمع، مشيرا إلى أن سمانا للتطوير العقاري ستظل متحلية باليقظة من التغييرات والتكيف معها دون أي تباطؤ.

وأضاف، أن المبادرة الجديدة للشركة تساعد في سوق العقارات بإمارة دبي على دفع عجلة النمو وخلق قيمة أفضل للمستثمرين، موضحا أن هذا النهج هو سبب حصول الشركة على تصنيف أفضل بائع في منطقة أرجان.

وحازت شركة سمانا للتطوير العقاري على تصنيف كأفضل مطور عقاري بالبيع على الخارطة في منطقة أرجان، حيث تقع ضمن منافسة المطورين بجميع أشكالها سواء كبار أو متوسطي أو صغار المطورين.

ونظراً لجودة البناء والتشييد، ووضع خطط السداد المرنة، فقد حازت أصول “سمانا” على أفضلية كبيرة بين المستخدمين النهائيين.

وأشرفت “بروبرتي مونيتور” على عملية التصنيف والتنظيم، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال تجميع البيانات العقارية، والتي تحظى بالمعلومات المتعلقة بالسوق في الإمارات.

خيار التمويل وخطة الدفع المرنة

تبدأ أسعار شركة “سمانا” للتطوير العقاري للاستديوهات من 399 ألف درهم، ما يعادل 108.6 ألف دولار، للوحدات السكنية التي تحتوي على غرفة نوم واحدة أو اثنين.

وتوفر الشركة العديد من خيارات الدفع للوحدات التي تبدأ أسعارها من 599 ألف درهم، ما يعادل 163.1 ألف دولار، مما يجعل مشاريع “سمانا” فرصة واقعية ومغرية للمستخدمين النهائيين والمستثمرين على حد سواء.

ويجعل تمويل بنسبة 50% مشروع “سمانا جولف أفنيو” عرضًا جذابًا ومغريًا للمستخدمين النهائيين والمستثمرين على حد سواء، وهو نهج المطورين الإيجار المنتهي بالتملك، مع خيار دفع 10% عند الحجز، ثم دفع باقي المبلغ على 80 شهرًا بنسبة 1% فقط، يجعل المشروع خيارًا ممتازًا للذين يتطلعون إلى الانتقال من الإقامة في منازل مستأجرة إلى منزل مملوكة.

وتمتلك شركة سمانا للتطوير العقاري 3 مشاريع قيد التنفيذ، وهم سمانا جولف أفينيو وسمانا هيلز وسمانا جرينز، مع وجود خطط لإطلاق 3 مشاريع جديدة في عام 2021.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع توارد أخبار إتمام صفقة “رأس جميلة”.. إلى أين سيتجه الدولار؟

كتب: ميري راغب   الدولار الذي ظل يشكل توافره تحدياً...

منطقة إعلانية