أخبار

أرباح هيرمس تصعد 223.5% في الربع الأول 2021

هيرميس

قفزت أرباح المجموعة المالية هيرمس في الربع الأول من العام الجاري بـ223.5% لتصل إلى 291.7 مليون جنيه، مقارنة بـ98.9 مليون جنيه في الفترة نفسها العام الماضي.

وصعدت إيرادات المجموعة من الأتعاب والعمولات 17.6% لتصل إلى 698.6 مليون جنيه، كما ارتفعت إيرادات نشاط التأجير التمويلي 15.6% إلى 142.7 مليون جنيه.

نجحت المجموعة أيضا في خفض مصروفات الفوائد بنهاية مارس الماضي لـ275.1 مليون جنيه أو ما نسبته 17.1%.

وتعتبر المجموعة المالية هيرمس واحدة من أكبر بنوك الاستثمار في الشرق الأوسط، لديها أعمال في 13 دولة وتقدم خدمات مالية واستثمارية متنوعة وهي مدرجة بالبورصة المصرية.

من جانب آخر، ارتفعت إيرادات قطاعي الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية (Sell-Side) بمعدل سنوي 29% إلى 296 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2021، وذلك على خلفية التحسن الملحوظ في أنشطة القطاعين نتيجة تحسن أداء أسواق المال. وقد تضاعفت إيرادات قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب لتصل إلى 42 مليون جنيه، مدعومة بارتفاع أتعاب الصفقات التي قام بتنفيذها، وقد بلغت 8 صفقات خلال الربع الأول من العام الجاري منفردًا. كما ارتفعت إيرادات قطاع الوساطة في الأوراق المالية بمعدل سنوي 20% لتبلغ 255 مليون جنيه على خلفية النمو القوي في إيرادات القطاع من العمليات بالسوق المصري خلال نفس الفترة.

وعلى صعيد آخر، ارتفعت إيرادات قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر (Buy-Side) بمعدل سنوي 22% لتسجل 129 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2021، مدعومة بارتفاع إيرادات قطاع إدارة الأصول بنسبة سنوية 62% لتبلغ 99 مليون جنيه بفضل ارتفاع أتعاب الإدارة والأداء الخاصة بشركة Frontier Investment Management (FIM). بينما تراجعت إيرادات قطاع الاستثمار المباشر بمعدل سنوي 34% لتسجل 29 مليون جنيه، حيث شهدت نفس الفترة من العام السابق تسجيل أتعاب أداء نتيجة عملية التخارج من شركة «Vezeeta». 

وارتفعت إيرادات أنشطة أدوات الخزانة وعمليات سوق المال بمعدل سنوي 45% لتسجل 389 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2021، وذلك على خلفية تسجيل أرباح غير محققة من الاستثمارات وتراجع الخسائر الناتجة عن فروق ترجمة الأرصدة بالعملات الأجنبية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد 14 عاما.. بطولة العالم للإسكواش للسيدات تعود إلى مصر بنادي مدينتي

أعلن الاتحاد الدولي للاسكواش عن انطلاق قرعة بطولة العالم للاسكواش...

منطقة إعلانية