أخبار

“مصر لتأمينات الحياة” تفتتح الاكتتاب بصندوق الاستثمار النقدي بالجنيه المصري

بصندوق الاستثمار النقدي

افتتحت شركة مصر لتأمينات الحياة، إحدى شركات “القابضة للتأمين” التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، باب الاكتتاب بصندوق الاستثمار النقدي بالجنيه المصري بعائد يومي، يوم الأربعاء الماضي، بالتعاون مع شركة مصر كابيتال التابعة لبنك مصر.

وأوضحت الشركة، أن من بين مميزات الصندوق، تنمية قدرة الأفراد على إدارة نقديتهم، والحصول على عائد يومي تراكمي متميز بالجنيه المصري بدون تجميد للأرصدة.

ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب 1000 وثيقة استثمار بقيمة 10 آلاف جنيه، فيما يتعلق بالشراء أول مرة، على ألا يوجد حد أدنى بعد ذلك.

ضمت مميزات الصندوق بحسب الشركة، عدم وجود قيود للمدى الزمني للاستثمار، وبدون حد أقصى للاستثمار.

يعد هذا الصندوق يعتبر أول الأوعية الاستثمارية التي تطلقها الشركة في سوق رأس المال المصري، حيث يهدف إلى إتاحة وسيلة استثمارية للأفراد والمؤسسات على حد سواء، وسيتم استثمار أصول الصندوق في أدوات مالية نقدية عالية السيولة سواء قصيرة أو متوسطة الأجل مثل أدوات الدين الصادرة عن الحكومة والشركات، إضافة إلى اتفاقيات إعادة الشراء ووثائق صناديق أسواق النقد الأخرى بمتوسط آجال استحقاق لا يتعدى 150 يوماَ.

ويتيح الصندوق سهولة التعامل على وثائق من خلال الاكتتاب /الشراء والاسترداد اليومي بدون أية مصاريف إضافية من خلال شركة مصر كابيتال، وشركة مصر كابيتال للوساطة في السندات.

وضمت قائمة التسهيلات بالصندوق، أن الأرصدة يتم استثمارها بالجنيه داخل مصر في قنوات استثمارية منخفضة المخاطر مثل الودائع البنكية وأذون الخزانة المصرية.

وتتولى شركة مصر كابيتال إدارة الصندوق.

كانت “مصر لتأمينات الحياة” أعلنت مطلع الشهر الجاري، بالتعاون مع شركة مصر كابيتال، الذراع الاستثمارية لبنك مصر، عن إطلاق صندوق استثمار شركة مصر لتأمينات الحياة النقدي للسيولة بالجنيه المصري.

ويعد الصندوق أول صناديق الاستثمار لشركة مصر لتأمينات الحياة، بحجم مبدئي 100 مليون جنيه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية