أخبار

مصر تتعاون مع “يوتنج” الصينية لتصنيع أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي محليا

مصر

بحثت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، مع ممثلي شركة “يوتنج الصينية” ومجموعة الجيوشي موتورز، مشروع الشركة المقام في مصر لإنتاج الأتوبيسات والميني باصات، والتوسعات الجديدة التي تعتزم الشركة الصينية تنفيذها في مصر خلال المرحلة المقبلة، لإنتاج الأتوبيسات والميني باصات التي تعمل بالغاز الطبيعي.

 

وقالت الوزيرة في بيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد، إن الدولة تعمل حالياً على تهيئة البيئة المناسبة للتحول نحو الطاقة النظيفة في قطاع النقل، من خلال توفير البنية التحتية اللازمة لتموين السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء.

 

ورحبت الوزيرة بالتعاون مع شركة “يوتنج” الصينية لتصنيع الأتوبيسات والميني باصات، والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات المتقدمة للشركة، ونقلها للصناعة الوطنية، مؤكدة حرص الوزارة على نقل وتوطين التكنولوجيات العالمية للصناعة الوطنية وبصفة خاصة فيما يتعلق بصناعة محركات السيارات.

 

يوتنج: نستحوذ على 40% من السوق الصيني

من جانبه قال الرئيس التنفيذى للمعاملات بشركة يوتنج الصينية، بنج زاو، إن الشركة تعد إحدى أهم الشركات الصينية العاملة في مجال تصنيع الأتوبيسات والميني باصات، حيث تستحوذ على نحو 40% من السوق الصيني، و13% من صادرات الأتوبيسات والميني باصات الصينية للأسواق العالمية، مشيراً إلى أن الشركة تنتج نحو 60 إلى 70 ألف أتوبيس ومينى باص سنوياً، وتصدر منها نحو 10 آلاف أتوبيس وميني باص.

 

وأضاف أن الشركة حريصة على نقل الخبرات والتكنولوجيات المتقدمة للصناعة المصرية، وتوطين صناعة الأتوبيسات والميني باصات، من خلال زيادة نسب المكون المحلي، مشيراً إلى حرص الشركة على رفع كفاءة العمالة المصرية بمشروعاتها، بهدف رفع كفاءة المنتج المصري بالسوقين المحلي والخارجي.

 

وأكدت الوزيرة حرص الحكومة على توفير جميع أوجه الدعم لمختلف الشركات العالمية للاستثمار بالسوق المصري، ونقل التكنولوجيات والخبرات العالمية للصناعة المصرية، مشيرةً إلى أن التوجه الحالي للدولة المصرية يستهدف التحول نحو استخدام الطاقة النظيفة بوسائل النقل الجماعي والخاصة، من خلال العمل على إحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي بالتوازي مع توطين المركبات التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

 

الجيوشي: نستهدف رفع نسبة المكون المحلي إلى 80%

من جهته قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الجيوشي موتورز، محيى الدين الجيوشي، إن تواجد الشركة الصينية بالسوق المصرى يمثل فرصة متميزة لتوطين صناعة الأتوبيسات والميني باصات بالسوق المصري، ونقل التكنولوجيات والتقنيات والخبرات العالمية المستخدمة في هذا الصدد، مشيراً إلى أن نسب المكون المحلي بمشروع الشركة في السوق المصري تبلغ حالياً نحو 65%، وتستهدف وصولها إلى 80% خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف أن مصنع الشركة المقام في مصر بالعاشر من رمضان بالتعاون مع مجموعة جيوشي موتورز، ينتج نحو 3 آلاف أتوبيس سنوياً، ويوفر نحو 500 فرصة عمل، مشيراً إلى أن المصنع بدأ حالياً في إنتاج الأتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي لتلبية احتياجات السوق المحلي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية