أخبار

القوى العاملة: صرف 1.4 مليار جنيه إعانات طوارئ للعاملين بقطاع السياحة

القوى العاملة

كشف وزير القوى العاملة، رئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، محمد سعفان، أن إجمالي المبالغ التي تم صرفها من الصندوق التابع للوزارة بلغ 1.388 مليار جنيه، استفاد منها 413.5 ألف عامل، يعملون في 3698 منشأة، وذلك منذ نشأة الصندوق حتى نهاية مارس 2021.

 

وقال الوزير في بيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد، إن مجلس الصندوق وافق على صرف الدفعة السادسة والسابعة، من إعانات الطوارئ للعاملين بالمنشآت السياحية، والتي سبق الصرف لها في الدفعات السابقة، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، بواقع 100% من الأجر الأساسي، وبحد أدنى 600 جنيه شهريًا، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بمساندة ودعم القطاعات المتضررة من جائحة فيروس كورونا وفي مقدمتها قطاع السياحة.

 

إعداد منظومة إلكترونية للصندوق

وأضاف الوزير، أنه يجرى حالياً إعداد منظومة إلكترونية للصندوق، تتيح التعامل إلكترونياً من حيث تحصيل الاشتراكات، أو تحديد المنشآت التي قامت بالسداد والتي لم تسدد، بما يسهم في تسهيل الإجراءات التي يتم اتباعها في أعمال الصندوق.

 

وأوضح الوزير، أن صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة، مُنشأ بغرض مساندة المنشآت التي تتوقف عن صرف أجور عمالها، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تخطى الأزمات وتستمر في الإنتاج، وهو ما يسهم في زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال في المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.

 

صرف منحة العمالة غير المنتظمة والمتضررة من أزمة كورونا حتى نهاية 2020

وفي سبتمبر الماضي، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة باستمرار صرف منحة العمالة المتضررة من أزمة فيروس كورونا، لآخر 2020، لمساندة الفئات المتضررة من تداعيات الأزمة.

 

وقال السيسي في كلمة له خلال افتتاح مجمع التكسير الهيدروجيني بمنطقة مسطرد، إن الدولة مستمرة في مساندة ودعم الفئات المتضررة من تداعيات أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم فتح الباب لتلقي الطلبات الجديدة ودراستها من قبل الجهات المختصة.

 

كانت الحكومة أطلقت مبادرة لمساندة العمالة المتضررة من أزمة فيروس كورونا، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمساندة الدولة للعمالة غير المنتظمة المضارة من تداعيات فيروس كورونا، وقدرها 500 جنيه بإجمالي 1500 جنيه على مدى 3 أشهر لنحو 1.4 مليون مستحق.

 

وتم تقسيم المستحقين على شرائح، بحيث تصرف المنحة من خلال رسالة نصية ترسل على التليفون المحمول للمستحق قبل 24 ساعة من استحقاقه للصرف تحدد بالرسالة يوم الصرف، ومكتب البريد أو فرع البنك الزراعي المصري الذي سيتم الصرف منه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية