أخبار

التشخيص المتكاملة تقترض 45 مليون دولار من “IFC” لتمويل توسعها

التشخيص

قالت شركة التشخيص المتكاملة القابضة – أكبر شركة تشخيص وتحاليل طبية خاصة في مصر – إنها وقعت اتفاقا مع مؤسسة التمويل الدولية لاقتراض 45 مليون دولار، بهدف تمويل توسعها بالأسواق الناشئة، وفقا لرويترز.

وأضافت الشركة، أن غرض التمويل هو البحث عن فرص الاستحواذ الواعدة في أسواق أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا.

وتبلغ مدة القرض 8 سنوات ويأتي بعد أيام من بدء التداول على أسهم الشركة في البورصة المصرية بغرض تنفيذ خطة توسعية.

ويبلغ رأسمال “التشخيص المتكاملة” 150 مليون دولار، موزعا على 600 مليون سهم بقيمة اسمية 0.25 دولار للسهم، والشركة مقيدة في بورصة لندن منذ 2015 وفي بورصة مصر منذ الأسبوع الماضي.

وتملك التشخيص المتكاملة سلسلة معامل البرج والمختبر للتحاليل الطبية، ومركز الأشعة البرج سكان، ويتجاوز عدد فروعها 480 فرعا منها نحو 429 بمصر، وتعمل أيضا في الأردن والسودان ونيجيريا.

إدراج التشخيص بالبورصة المصرية

ويوم الخميس الماضي، افتتح رئيس البورصة المصرية، الدكتور محمد فريد، وقيادات شركة التشخيص المتكاملة القابضة جلسة التداول، بمناسبة بدء التداول على أسهم الشركة المقومة بالجنيه المصري التي تم قيدها بجداول البورصة المصرية قيدا مزدوجا مع بورصة لندن، والبالغ عددها 600 مليون سهم.

سيسمح التداول على الأسهم في بورصتي لندن ومصر، وهو ما سيسهم إلى حد كبير في تعزيز معدلات السيولة والتداول في البورصة المصرية ويتيح أوراق مالية جديدة للتداول.

وتعد التشخيص المتكاملة القابضة، صاحبة ثاني طرح في البورصة المصرية خلال هذا العام، وأول من قام بتنفيذ عملية قيد مزدوج بين بورصة لندن وبورصة مصر في القطاع الطبي.

وقال رئيس البورصة، إن الشركة تحظى برأسمال سوقي يتجاوز 650 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 10 مليارات جنيه، مما يضيف جاذبية كبيرة للسوق المصرية باعتبارها البوابة الأولى لدخول أسواق رأس المال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف، أن البورصة المصرية ستشهد عدة طروحات متوقعة خلال النصف الثاني من العام الجاري، حيث يمثل عام 2021 عامًا مميزًا بالنسبة للبورصة المصرية بشكل خاص وقطاع الأعمال في مصر بشكل عام، مؤكدا أن إدارة البورصة مستعدة لتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة للشركات الراغبة في القيد والتداول لتعزيز السيولة والتداول في السوق المصري.

وقامت المجموعة المالية “هيرميس” و”رينيسانس كابيتال” بدور مستشار الشركة في عملية القيد المزدوج، بينما قام بدور المستشار القانوني مكتب كليفورد تشانس (فيما يتعلق بالقانونين البريطاني والأمريكي) ومكتب وايت آند كايس (فيما يتعلق بالقانون المصري) ومكتب أوجيير (فيما يتعلق بقانون جيرسي).

الشربيني: تداول أسهم الشركة في مصر يعزز المشاركة بين المستثمرين

من جانبها قالت الدكتورة هند الشربيني، الرئيس التنفيذي لشركة التشخيص التكاملة، إن الشركة حققت أحد أهدافها الاستراتيجية خلال المرحلة الراهنة بإتاحة فرصة فريدة لقاعدة أوسع من المستثمرين للتعامل على أسهم شركة “IDH”، مشيرة إلى أن بدء التداول على أسهم في البورصة المصرية وقبولها بصورة متبادلة بين بورصة لندن والبورصة المصرية، سوف يثمر زيادة المشاركة من المستثمرين الأفراد في مصر والمنطقة وكذلك المؤسسات الاستثمارية المتخصصة في الأسواق الناشئة والتي تتخذ من البورصة المصرية بوابة لدخول تلك الأسواق الجذابة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية