أخبار

الحمامصي: أوراسكوم للتنمية تقترض 265 مليون دولار لإعادة تمويل قروض سابقة

الحمامصي

قال عمر الحمامصي الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم القابضة للتنمية، إن الشركة وقعت عقد قرض تمويل متوسط ​​الأجل في نوفمبر الماضي لإعادة تمويل القروض القائمة، بالإضافة إلى تمويل إضافي بإجمالي مبلغ 265 مليون دولار بفترة سداد سبع سنوات مع فترة سماح سنتان ونصف.

وتعتزم أوراسكوم للتنمية مصر استخدام العائدات على النحو التالي:

ما يعادل 215 مليون دولار أمريكي لإعادة تمويل القروض القائمة مما سيعفي الشركة من سداد الأقساط القادمة خلال فترة السماح.

شريحة إضافية تصل إلى 50 مليون دولار أمريكي (بالجنيه المصري)، متاحة للسحب على مدى عامين لتمويل الخطط التوسعية المستقبلية وفقاً لرؤية المجموعة بما في ذلك المصروفات الرأسمالية المخطط لها والمتعلقة بإضافة غرف جديدة وتجديد غرف قائمة بفنادق المجموعة في مختلف الوجهات.
وحققت مدينة “O West” التابعة لشركة أرواسكوم للتنمية مبيعات عقارية 774.4 مليون جنيه في الربع الأول من العام الجاري، بنمو 13.8% على أساس سنوي.

وقالت أوراسكوم للتنمية في بيان صحفي اليوم، لأن مبيعات الربع الأول تشمل 301,4 مليون جنيه مبيعات تجارية (عائدات الأراضي الناتجة عن اتفاقيات المدارس) في مشروع O West.

وأضاف البيان أنه باستبعاد تلك الإيرادات من المبيعات التجارية، يرتفع صافي المبيعات العقارية بنسبة 13,8٪ لتصل إلى 774.4 مليون جنيه مصري في الربع الأول 2021 مقابل 680.2 مليون جنيه مصري في الربع الأول 2020.

وتشهد مدينة O West التابعة لأوراسكوم للتنمية زيادة طلبات العملاء على الشراء بحي Qemet والذي أطلقته في شهر فبراير الماضي، وهو مشروع عقاري بإجمالي مخزون 7.5 مليار جنيه.

وتضمنت هذه المرحلة طرح مخزون بقيمة 1,7 مليار جنية، وتدرس الشركة إضافة المزيد من الوحدات في مشروع Qemet خلال النصف الثاني من العام الجاري 2021.

ووأوضحت الشركة في بيانها أنه تم البدء بتنفيذ 406 فيلا، وسيتم في منتصف مايو الجاري البدء في بناء 185 شقة تم بيعها بالفعل خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة بدء تنفيذ المدارس الخمسة في الربع الأول من عام 2021.

ومن المتوقع بحسب البيان الصحفي للشركة أن تبدأ المدارس في العمل مع بداية العام الدراسي في سبتمبر 2022، إضافة إلى العديد من الخدمات المتواجدة في أرض المشروع، الذي سيوفر بيئة صحية تعتمد على مساحات خضراء شاسعة بالإضافة الى خدمات متنوعة أبرزها 5 مدارس دولية وفندق ومستشفي ونادي اجتماعي ورياضي وحي تجاري وغيرها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية