أخبار

سميح ساويرس: البنوك المركزية لن تقبل بتقليص دورها لصالح العملات المشفرة

سميح ساويرس

قال الملياردير المصري ورئيس شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، سميح ساويرس، إنه غير مقتنع بالاستثمار في العملات المشفرة.

وأضاف ساويرس في لقاء مع قناة العربية نشر اليوم الثلاثاء، إن البنوك المركزية حول العالم لن تقبل أن يتم تهميش دورها لصالح العملات المشفرة، خاصة مع عدم وضوح الأشخاص الذين يديرونها.

وقال: “لا أحب أن أغامر في شئ أعرف أن الحكومات والبنوك المركزية في العالم لا ترحب به”.

ويعاني سوق العملات المشفرة عادة من تقلبات حادة، خاصة بعد موجة التراجع الأخيرة التي طالتها بعد أن حظرت الصين على المؤسسات المالية وشركات المدفوعات تقديم خدمات العملات المشفرة.

واستعادت العملة المشفرة الأشهر، بيتكوين، بعض من عافيتها عقب هبوط الأسبوع الماضي لتتداول حول 37.6 ألف دولار، لكنها لازالت بعيدة عن المستويات القياسية التي حققتها منتصف أبريل الماضي مقتربة من 65 ألف دولار.

ساويرس: ما يحدث في منطقة نيوم إعجاز

وأشاد سميح ساويرس بحجم التطوير في منطقة نيوم غرب السعودية، وتابع بأن أي أحد يعمل في التطوير يجب أن يذهب ويرى حجم التطوير من حيث الكم والكيف.

وقال ساويرس: “عندما ذهب فوجئت بكم ونوعية التطوير الذي يحدث على الأرض.. إعجاز”.

ويعتبر نيوم حجر الزاوية في رؤية السعودية 2030، إذ أنه ليس فقط مشروعا عالميا يعمل بتسارع كبير، بل أيضا لأن مشروع نيوم منذ اللحظة الأولى التي أعلن فيها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إطلاق المشروع وهو يحمل مسؤولية كبيرة في رسم ملامح المستقبل في المملكة، وفق الرئيس التنفيذي لشركة نيوم، المهندس نظمي النصر.

وأطلقت السعودية في الفترة الأخيرة مشروع ذا لاين (The Line) ضمن مخطط نيوم، والذي تعتبره أيقونة للمدينة العالمية الحضرية صديقة البيئة، الخالية من الانبعاثات الكربونية، والمدينة النموذج لما تتطلع إليه البشرية في الحفاظ على كوكب الأرض والتي تتسق مع معطيات جودة الحياة وتفعيل الطاقة النظيفة التي ستكون هي المشغلة لجميع المرافق في نيوم بنسبة 100%. وأيضا ستبنى جميع الأعمال بشكل متسق ومتصل من خلال إطار رقمي يشمل الذكاء الاصطناعي، والروبوتات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية