أخبار

المتحدة للخدمات الإعلامية تطرح جزء من أسهمها في البورصة المصرية

المتحدة

أعلنت شركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن اتجاه الشركة لطرح جزء من أسهمها في البورصة المصرية، وذلك في مؤتمر صحفي عقدته الشركة للإعلان عن ما تحقق من إنجازات وملامح التطوير خلال المرحلة القادمة وخططها المستقبلية.

وأعلنت الشركة عن إعادة هيكلة الشركة إداريا وتعيين حسن عبد الله رئيسا لمجلس إدارة الشركة، ويضم مجلس الإدارة كلا من تامر مرسي، أشرف سالمان وزير الاستثمار السابق، محمد السعدي، محمد سمير.

وستعمل الشركة على طرح من 20 إلى 30% في البورصة المصرية بحلول 2024.

وأعلنت الشركة أنها حققت في موسم رمضان 2021 أرباحا لأول مرة منذ 2017 من خلال 16 عملا دراميا بقيمة 256.7 مليون جنيه.

وبلغت إيرادات الشركة من مواسم رمضان منذ 2017 حتى 2021 نحو 3.9 مليار جنيه، ونحو خسائر بقيمة 380.6 مليون جنيه.

وأعلن المهندس حسام صالح مساعد رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن مجموعة من المشروعات المستقبلية منها إطلاق قناة إخبارية إقليمية في الربع الأول من 2022.

حسن عبدالله من مواليد 1960، حصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية عام 1982، ثم بدأ في العام نفسه عمله بالبنك العربي الأفريقي الدولي، أول بنك متعدد الجنسيات بمصر، وتنقّل في التخصصات بين العمليات المصرفية، وغرفة التداول، وأسواق العملات والمال، والعقود الآجلة.

وفي عام 1988 انتقل عبدالله إلى فرع البنك بمدينة نيويورك ليدير محفظة الخزانة وسياسات التحوط، واستمر لمدة عام قبل أن يعود مجددًا للقاهرة.

عام 1994 تم ترقيته لمنصب مساعد المدير العام ثم في 1999 تولّى منصب مدير عام البنك، حتى 2002 حينما صدر قرار بتعيينه نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

خلال هذه الفترة كان القطاع المصرفي بالكامل يعاني صعوبات مالية كبيرة تتمثل في الديون المتعثرة وضعف البنية التحتية، لذلك فقد بدأت خطة الإصلاح المصرفي عام 2003.

كانت من أهم خطوات حسن عبدالله في البنك العربي الأفريقي دوره في عملية دمج بنك مصر أمريكا الدولي بالبنك العربي الأفريقي بعد الاستحواذ على كامل أسهم الأول، في صفقة بلغت قيمتها نحو 240 مليون جنيه وتم الإعلان عنها في مايو 2005 لتكون التجربة الأولى من نوعها بين بنوك القطاع الخاص بمصر.

الخبر قيد التحديث

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التموين: الإعلان عن أسعار الخبز غير المدعوم خلال أسبوع

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في بيان اليوم،...

منطقة إعلانية