النشرة البريدية

هيكلة شاملة وطرح في البورصة لأكبر كيان إعلامي بمصر.. ‬نظام ‬إلكتروني ‬لتداول ‬القمح ‬على ‬مستوى ‬الجمهورية‬‬‬‬‬

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم اليوم برعاية

sodic

العناوين الرئيسية

“العناني” يتوقع تعافي السياحة تمامًا في 2022

“إيفرجيفن” تطلب التفاوض مع “قناة السويس” مجددًا حول التعويضات

“عامر جروب” تتفاوض للحصول على قرض بـ1.2 مليار جنيه

مستشفيات “السعودي الألماني” تخاطب البنوك لاقتراض مليار جنيه

أيمن ‬عبد الحميد عضوًا منتدبًا لشركة “الأولى ‬للتمويل ‬العقاري”‬‬‬‬

“القابضة للتأمين” تؤسس شركة تعليم برأسمال 750 مليون جنيه

400 شركة انضمت لنظام التسجيل الجمركي المسبق للشحنات

القصة الرئيسية

هيكلة شاملة لأكبر كيان إعلامي في مصر بقيادة حسن عبد الله

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أكبر شركة إنتاج فني وإعلامي وصحفي في مصر، أمس، عدة قرارات تتضمن تغيير مجلس الإدارة، وإدراج الشركة في البورصة المصرية، وإطلاق قناة إخبارية إقليمية، وخططًا جديدة لتنويع وزيادة الإنتاج الدرامي، وفقًا لموقع “الشرق”.

وقالت الشركة، إنها سوف تعمل على طرح ما بين 20 و30% من أسهمها في البورصة المصرية للجمهور والمؤسسات، مع الاحتفاظ بالأغلبية؛ لتوفير السيولة المستدامة وتحقيق زيادة في رؤوس الأموال ضمن استراتيجية جديدة للشركة.

وتمتلك الشركة نحو 48 شركة وعلامة تجارية من بينها قنوات “ON” و”CBC” و”الحياة” و”الناس”، وإذاعات “9090”، و”ميجا إف إم”، و”إينرجي”، وصحف ومواقع “اليوم السابع” و”الوطن” و”الدستور” و”صوت الأمة” و”دوت مصر” و”الأسبوع” و”بزنس توداي” و”إيجيبت توداي”، ومنصات “Watch it” و”زاجل” “وكليكس”، إلى جانب شركات متخصصة في الإنتاج الدرامي والسينمائي والإعلانات والمحتوى الرياضي مثل “بريزنتيشن” و”POD” و”ميديا هب” و”سينرجي” و”سينرجي فيلم”، و”تذكرتي” و”استادات”.

وكشفت الشركة، في مؤتمر صحفي عقدته أمس، تحت شعار “5 سنوات من التطوير”، عن تشكيل جديد لمجلس الإدارة، شمل تولي حسن عبد الله، رئاسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وعضوية محمد السعدي، الشريك في شركة “سعدي – جوهر” للإعلانات، وعمرو الفقي، رئيس مجلس إدارة شركة “POD” للإعلانات، وتامر مرسي، رئيس مجلس الإدارة السابق، وأشرف سالمان، وزير الاستثمار الأسبق، والدكتور محمد سمير. وشغل حسن عبد الله سابقًا منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في البنك العربي الإفريقي الدولي، كما شغل منصب الرئيس التنفيذي في البنك، ومساعد أول محافظ البنك المركزي المصري منذ 2018.

أهم الأخبار

قال ‬الدكتور ‬علي ‬المصيلحي، ‬وزير ‬التموين ‬والتجارة ‬الداخلية، ‬إنه ‬سيتم ‬تطبيق ‬منظومة ‬التحول ‬الرقمي ‬بالصوامع، ‬‬فى ‬جميع ‬مراحل ‬استلام ‬الأقماح ‬التي ‬يتم ‬توريدها ‬إلى ‬الصوامع ‬التابعة ‬لوزارة ‬التموين، ‬وذلك ‬ضمن ‬جهود ‬الدولة ‬للتحول ‬الرقمي ‬للدولة.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

وأوضح، ‬خلال ‬افتتاحه ‬أول ‬منظومة ‬لميكنة ‬تداول ‬الأقماح بمدينة بنها،أن المنظومة لن تعتمد على ‬العنصر ‬البشري من ‬بداية ‬دخولها ‬من ‬الموانئ ‬حتى ‬وصولها ‬الصوامع ‬وخروجها ‬للمطاحن. وأشار ‬إلى ‬سعي ‬الوزارة ‬لتعميم ‬هذه ‬المنظومة ‬على ‬جميع ‬صوامع ‬الجمهورية؛ ‬لرصد ‬المخزون ‬الاستراتيجي ‬عبر ‬شبكة ‬إلكترونية ‬تتبع ‬غرفة ‬عمليات ‬مركزية ‬بالشركة ‬القابضة ‬للصوامع.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

ولفت ‬”‬المصيلحي”‬، ‬إلى ‬أن ‬مواقع ‬استلام ‬الأقماح ‬المحلية ‬تسلمت ‬حتى ‬الآن ‬قرابة ‬3.‬15‬ مليون ‬طن، ‬وتم ‬سداد ‬13 ‬مليار ‬جنيه ‬للمزارعين. ‬وأضاف ‬أن ‬المتوقع ‬استلامه ‬هذا ‬العام ‬نحو ‬4 ‬ملايين ‬طن ‬قمح ‬بعد ‬زيادة ‬الطاقة ‬التخزينية ‬من ‬1.‬2 ‬مليون ‬طن ‬إلى ‬3.‬4 ‬مليون ‬طن ‬فى ‬آخر ‬6 ‬سنوات ‬بعد ‬تبني ‬الرئيس ‬عبد الفتاح ‬السيسي ‬المشروع ‬القومي ‬للصوامع.‬ وأشار ‬إلى ‬أن ‬الوزارة ‬خصصت ‬450 ‬موقعًا ‬لاستلام ‬المحصول ‬المحلي.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

قررت المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية في جلستها صباح أمس السبت، تأجيل النظر في الدعوى المقامة من هيئة قناة السويس ضد ملاك ومستأجري ومشغلي ومجهزي وملاك البضائع وربان سفينة الحاويات البنمية “إيفرجيفن” والتي تسبب جنوحها في مارس الماضي فى تعطيل حركة الملاحة الدولية بقناة السويس، لجلسة 20 يونيو المقبل.

جاء التأجيل لإنهاء التفاوض بناء على طلب طرفي الدعوى وللإعلان بصحف التدخل وسداد الديون المقررة القانونية. حيث طالب نبيل زيدان، مدير الشئون القانونية بقناة السويس، تأجيل الجلسة لدراسة الطلب المقدم من ملاك السفينة بشأن تسوية النزاع والدين، بجانب مطالبة أشرف السويفي، رئيس هيئة الدفاع عن ملاك السفينة، بتأجيل الجلسة لإتاحة الفرصة للتفاوض مع قناة السويس.

تتفاوض شركة عامر جروب مع عدة بنوك محلية بغرض الحصول على تمويلات بقيمة تقارب 1.2 مليار جنيه، للمساهمة في التكاليف الاستثمارية لعدد من مشروعاتها التي تعتزم البدء في تطويرها. وقالت مصادر لصحيفة “الشروق” إن قائمة المشروعات تشمل مشروعًا سكنيًا في المنيا الجديدة على مساحة 60 فدانًا، ومشروع بورتو سعيد، ومشروعًا سياحيًا فندقيًا سكنيًا على مساحة 95 فدانًا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مصرفية أن شركة “بوابة الشرق” القاهرة الجديدة للاستثمار العقاري التابعة لشركة الديار القطرية، دخلت في مفاوضات مع البنك الأهلي المصري للحصول على قرض بقيمة تقارب المليار جنيه، لتمويل جانب من المرحلة الأولى لمشروعها سيتي جيت بالقاهرة الجديدة. وأكدت المصادر أن الشركة تمتلك السيولة الكافية لتمويل المشروع في الوقت الراهن، والهدف من القرض هو الإسراع بمعدلات التنفيذ للمشروع الذي توقف لمدة تتجاوز الخمس سنوات.

من ناحية أخرى، ذكرت “الشروق” أن مجموعة مستشفيات السعودي الألماني خاطبت عدة بنوك محلية للحصول على قرض يتجاوز المليار جنيه للمساهمة في مشروع طبي تعتزم المجموعة تنفيذه بمحافظة الإسكندرية، غير أن هناك صعوبات تتعلق بتسجيل الأرض المقام عليها المشروع حالت دون حصول الشركة على القرض المستهدف، نظرًا لاشتراط البنوك ضرورة استيفاء جميع المستندات والإجراءات اللازمة لتسجيل قطعة الأرض. وتقدر استثمارات المرحلة الأولى من المشروع بنحو ملياري جنيه وكان من المخطط أن يتم افتتاحها خلال العام الجاري.

كشف الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، عن وجود زيادة مستمرة في عدد السائحين القادمين لمصر، وقال إنه خلال شهر أبريل الماضي زار مصر أكثر من 500 ألف سائح جاءوا عبر 20 دولة، وهو عدد يمثل نحو 50% من أعداد السائحين التي كانت تزور مصر قبل أزمة انتشار فيروس “كورونا”.، وفقًا لموقع “الوطن”.

وتوقع العناني، خلال اللقاء السنوي الذي عقدته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة أمس، أن يتعافى قطاع السياحة المصري بالكامل في منتصف 2022 في حال أثبتت اللقاحات فعاليتها، وجرى توزيعها بالسرعة المناسبة في مختلف دول العالم المصدرة للسياحة. وعقدت غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة مساء أمس لقاءها السنوي بمتحف الحضارة بحضور شريف كامل، رئيس الغرفة، الذي انتهت فترة رئاسته، كما تم إعلان مجلس إدارة الغرفة الجديد برئاسة طارق توفيق، وتم نقل اللقاء عبر تقنية زووم بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية في واشنطن بهدف الترويج للسياحة المصرية .

قرر ‬مجلس ‬إدارة ‬شركة ‬التعمير ‬للتمويل ‬العقاري ‬”‬الأولى”‬ ‬تعيين ‬أيمن ‬عبدالحميد، ‬عضوًا ‬منتدبًا ‬للشركة ‬على ‬أن ‬يتولى ‬منصبه ‬خلال ‬الأيام ‬القليلة ‬القادمة ‬خلفًا ‬لحسن ‬حسين، ‬الذي ‬اعتذر ‬عن ‬الاستمرار ‬بمنصبه ‬منذ ‬عدة ‬أشهر.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ وقال ‬أيمن ‬عبد الحميد، ‬نائب ‬رئيس ‬مجلس ‬الإدارة ‬والعضو ‬المنتدب ‬الجديد ‬لشركة ‬”‬الأولى ‬للتمويل ‬العقاري”‬، ‬إن ‬اختياره ‬لترأس ‬فريق ‬عمل ‬شركة ‬”‬الأولى” ‬يأتي ‬من ‬الحرص ‬على ‬ريادة ‬الشركات ‬المملوكة ‬للقطاع ‬الحكومي، ‬خاصة ‬أن ‬”‬الأولى”‬ ‬من ‬كبرى ‬الشركات ‬فى ‬مجال ‬التمويل ‬العقارى ‬والمملوكة ‬للقطاع ‬الحكومي ‬وأول ‬شركة ‬أُنشئت ‬بمصر ‬فى ‬مجال ‬التمويل.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

فيديو اليوم

يبدو أن البعض لا يريد أن يتعلم الدرس، ولا يزالون يقعون ضحية عمليات احتيال كبرى، قضية اليوم وقعت أحداثها في سنغافورة وجمع صاحبها 1.1 مليار دولار من صفقات وهمية لا وجود لها.

أخبار التأمين تأتيكم برعاية 

تأمين

تستعد مجموعة مصر القابضة للتأمين لبدء إجراءات تأسيس شركة جديدة للاستثمار في مجال التعليم برأسمال 750 مليون جنيه، وقال باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إن الشركة ستبدأ الإجراءات خلال شهر، وستستحوذ على أكثر من 16.5% من هيكل ملكيتها، بقيمة 125 مليون جنيه، فيما تتوزع النسبة الباقية على مجموعة مساهمين متخصصين في التعليم، وآخرين في مجال الاستثمار المباشر.

وأضاف الحيني لصحيفة “المال” أن شركة التعليم ستنشىء مدارس بتكلفة تصل إلى 700 مليون جنيه، وسيتم استهلاك رأس المال خلال ثلاث سنوات، وفيما يتعلق باقتحام نشاط التأجير التمويلي والتخصيم، أوضح أن الشركة تفاضل بين 3 شركات بهدف الاستحواذ على واحدة منها قبل نهاية العام 2021.

وبالنسبة لطرح 25% من أسهم شركة مصر لتأمينات الحياة في البورصة المصرية، قال الحيني إنه تم مخاطبة بنوك استثمار عالمية ومحلية وسيتم تلقي الرد خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن يتم الاجتماع بهم واختيار أحدهم خلال النصف الأول من شهر يونيو المقبل، علمًا بأن شركة إن آي كابيتال هي المستشار المالي الحصري في عملية الطرح. وتوقع أن يكون توقيت الطرح بنهاية العام الحالي أو مطلع 2022، لكن ظروف السوق هي التي ستحسم توقيت الطرح.

من جهة أخرى، كشف رئيس الشركة القابضة للتأمين أن مصر لتأمينات الحياة تتفاوض مع البنك الزراعي، وعدد من البنوك الأخرى، لإبرام تحالفات معها، لترويج منتجاتها في فروع تلك البنوك عبر آلية التأمين البنكي، لافتًا إلى أن الشركة تتفاوض أيضًا مع مع البنك الأهلي المصري – الذي ترتبط بتحالف معه – لتسويق جميع منتجات الأولي في فروع البنك البالغ عددها 150 فرعًا، وعدم قصر التسويق على وثيقة معاش بكرة.

طالب محمد المغربي، رئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية، في بيان صحفي بضرورة إصدار وثيقة تأمين خاصة للشركات المصرية التي ستشارك في عملية إعادة إعمار غزة، وخاصة المقاولين، حيث يجب أن تغطي الوثيقة جميع أخطار المقاولين والإرهاب والحروب، إلى جانب وثيقة لتغطية كل ما يتعرض له المشروع من أي خطر أو أية أحداث ممكن حدوثها وتسبب أذى للمعدات أو العاملين بالمشروع.

 

مصر لتأمينات الحياة

نتابع

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أمس، إطار التعامل اقتصاديًا وماليًا مع جائحة فيروس كورونا، وقال إن الخطة ترتكز على 4 مراحل، في مقدمتها دراسة التأثير المحتمل للأزمة على الاقتصاد المصري للوصول إلى مساحة مالية يمكن للاقتصاد أن يتحملها على المدى القصير، دون الإخلال بتحقيق المستهدفات المالية للموازنة العامة لعامي 2019/2020 و2020/2021.

وأضاف معيط، في بيان، أن المرحلة الثانية شملت الإجراءات التي تستهدف القطاعات والفئات الأولي بالرعاية، أما الثالثة فتتمثل في تحديث الإطار الكلي للموازنة العامة للدولة، وأخيرًا الالتزام بمعايير الشفافية والإفصاح ومشاركة الإجراءات، وكذلك الأهداف المالية المحدثة.

من جانب آخر، أكد وزير المالية أن الوزارة تستهدف على المدى المتوسط تحسين المؤشرات بشكل تدريجي، بحيث يتقلص العجز الكلي للموازنة على مدار السنوات المقبلة إلى نحو 6.5% من الناتج المحلى في عام 2021/ 2022، وإلى نحو 5.3% خلال العام المالي 2022/ 2023، ثم إلى نحو 4.6% خلال العام المالي 2023/ 2024.

وفي بيان منفصل، أكد وزير المالية، أن هناك 400 من كبرى الشركات المستوردة انضمت إلى النظام الجمركى للتسجيل المسبق للشحنات “ACI” منذ انطلاقه تجريبيًا في أول أبريل الماضي، ولم يتم رفض طلبات استيراد أي شحنة تمت عبر النظام الجديد، مشددًا في بيان على حظر دخول أي بضائع يتم شحنها من الخارج اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل للموانئ المصرية إلا من خلال نظام التسجيل المسبق للشحن.

وأصدرت هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، التابعة لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية، تعليمات لفروعها بالمنافذ الجمركية المختلفة، بمد الاستثناء من تقديم شهادة فحص مسبق قبل الشحن للسلع الخاضعة لأحكام القرار الوزاري رقم 99 لسنة 2015، لمدة 3 أشهر تنتهي منتصف أغسطس المقبل.

فيما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان، ما تردد من أنباء عن زيادة الرسوم الجمركية خلال الفترة المقبلة.

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 3.3 مليون طن خلال الفترة من الأول من يناير 2021 حتى 26 مايو 2021، موضحًا في بيان صحفي أن أهم صادرات هذه الفترة هى الموالح، البطاطس، البصل، الفراولة، الرمان، البطاطا، الفاصوليا، البنجر، الجوافة، الفلفل، المانجو، الثوم، العنب.

بحث محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، مع داليا لطيف، كبير أخصائيين بالبنك الدولي، عبر “الفيديو كونفرانس” آخر مستجدات مشروع تحسين جودة الهواء بمحافظات القاهرة الكبرى، ومواجهة مشكلة التلوث وذلك في إطار الاتفاق التمويلي الموقع مع البنك الدولي في فبراير الماضي بمبلغ قدره 200 مليون دولار، وفق بيان الوزارة.

تستضيف مصر الدورة الخامسة والعشرين من المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي، تحت شعار “رعاية النظام البيئي للذكاء الاصطناعي في مصر”، وبحسب “الشروق” يهدف المؤتمر إلى استكشاف سوق الذكاء الاصطناعي في مصر في ظل التحول الرقمي الذي تشهده البلاد، وبحث مدى تطبيق استراتيجيات الذكاء الاصطناعي لمجابهة التحديات الناجمة عن جائحة كورونا، كذلك مناقشة كيفية تهيئة وتوفير نظام جيد وبيئة عمل ملائمة لاحتضان ونمو المشروعات التكنولوجية الناشئة.

قامت ‬مبادرة ‬إحلال ‬السيارات ‬المتقادمة ‬التي ‬مر ‬على ‬صنعها ‬أكثر ‬من ‬20 ‬عامًا، ‬بتخريد ‬ما ‬يقرب ‬من ‬1074 ‬سيارة ‬فى ‬ساحات ‬محافظة ‬”‬القاهرة ‬والإسكندرية”‬ ‬منذ انطلاقها؛ ‬كما ‬سلمت ‬المبادرة ‬928 ‬سيارة ‬للمستفيدين ‬بها ‬من ‬بين ‬ألف ‬سيارة ‬نستهدف ‬تسليمهم ‬خلال ‬الشهر ‬الجاري.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

وقال ‬أحمد ‬عبد الرازق، ‬المتحدث ‬الرسمي ‬باسم ‬مبادرة ‬إحلال ‬السيارات، ‬إن ‬المبادرة ‬استلمت ‬ما ‬يقرب ‬من ‬1074 ‬سيارة ‬بساحات ‬التخريد ‬فى ‬محافظة “القاهرة ‬والإسكندرية”‬ ‬حتى ‬الفترة ‬الحالية.‬ وأشار “عبد ‬الرازق”‬، ‬إلى ‬تسليم ‬928 ‬سيارة ‬للمستفيدين ‬من ‬المبادرة ‬الرئاسية ‬لإحلال ‬السيارات ‬المتقادمة ‬والعمل ‬بالغاز ‬الطبيعى “الطاقة ‬النظيفة”‬، ‬وتحملت ‬الخزانة ‬العامة ‬للدولة ‬25 ‬مليون ‬جنيه ‬قيمة ‬الحافز ‬الأخضر ‬المحدد ‬لكل ‬منها.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

قالت ‬الدكتورة ‬هالة ‬السعيد، ‬وزيرة ‬التخطيط،إنه ‬تم ‬الانتهاء ‬من ‬تنفيذ ‬292 ‬مشروعًا ‬تنمويًا ‬بالسويس، ‬بتكلفة ‬استثمارية ‬12.‬6 ‬مليار ‬جنيه ‬فى ‬7 ‬قطاعات ‬هى ‬التعليم، ‬الصحة، ‬الإسكان، ‬الكهرباء، ‬البترول، ‬النقل، ‬التنمية ‬المحلية.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

تتفاوض شركة تارجت للاستثمار العقاري مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتعاقد على شراء 200 فدان بمدينة 15 مايو، لإقامة مشروع عمراني متكامل لصالح المجموعة المصرية العقارية، وأوضح عبد اللطيف محجوب، رئيس تارجت، أن المفاوضات مع الهيئة وصلت إلى مراحل متقدمة، على أن تتولى المجموعة المصرية العقارية عملية التطوير.

من جهة أخرى، أكد محجوب أن “تارجت” تسعى للاندماج والاستحواذ على المجموعة المصرية العقارية التي تساهم فيها حاليًا بحصة 33%.

وافق بنك مصر على توفير تمويل إسلامي بقيمة 600 مليون جنيه لصالح شركة بنيان للتنمية والاستثمار، وبحسب حديث مصادر لصحيفة “الشروق” فإن شركة بي إم للتأجير التمويلي المملوكة لبنك مصر تشارك في التمويل بنسبة 10% بما يعادل 60 مليون جنيه، والذي يساهم في التكاليف الاستثمارية لمشروعها في غرب القاهرة بمدينة الشيخ زايد على مساحة 116 ألف متر مربع.

وبحسب الصحيفة، تترقب شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير موافقة أحد البنوك للحصول على حوالة حق بقيمة 671 مليون جنيه، توجه حصيلتها لتمويل مشروعات المرافق بمشروعات الشركة المختلفة. وقال تامر ناصر، العضو المنتدب للشركة، إن مصر الجديدة لا تخطط في الوقت الحالي للحصول على أي تمويلات من البنوك وتعتمد فقط على آلية حوالات الحق للحصول على السيولة اللازمة لتمويل المشروعات التى تنفذها.

انفوجراف

طلعت مصطفى‎

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

قال مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية، إن المملكة قررت السماح بدخول القادمين من 11 دولة هي الإمارات، ألمانيا، الولايات المتحدة، أيرلندا، إيطاليا، البرتغال، المملكة المتحدة، السويد، سويسرا، فرنسا، اليابان، إلى أراضيها، اعتبارًا من اليوم الأحد. ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن المصدر قوله إن القرار يأتي “بناءً على ما عرضته هيئة الصحة العامة بخصوص الوضع الوبائي في هذه الدول والذي أظهر استقراره، وفاعلية السيطرة على الجائحة في بعض هذه الدول”.

بورصات الخليج

عربي ودولي 

قالت مجموعة “دي بي إس جروب” إن تحركات “بتكوين” المدوِّية عملت على تأجيج تقلّب العقود الآجلة للأسهم الأمريكية. وخلصت دراسة أعدتها المجموعة إلى أن أكبر عملة رمزية في العالم لم تعد فئة أصول هامشية، وكتب كل من تايمور بيغ كبير الاقتصاديين، وتشانغ وي ليانغ خبير الإستراتيجية الكلية، في “دي بي إس”، التي يقع مقرها في سنغافورة، أن عقود “إس آند بي 500” تميل إلى تسجيل تقلبات أكبر بعد ارتفاع أو انخفاض عملة “بتكوين” بنسبة 10% في غضون ساعة واحدة.

وبحسب بلومبرج قام الخبيران بتحليل أربعة أيام من التداول في 28 ديسمبر و4 يناير و29 يناير و19 مايو، كأمثلة على التقلّب الشديد في “بتكوين”، مقارنين علاقتها بالعقود الآجلة في مؤشر “إس آند بي 500”. أظهرت الدراسة ارتباط “بتكوين” و”إس آند بي 500″ بشكل أكثر إيجابية، حيث تم تسجيل معامل ارتباط 0.26 مقابل 0.19 في الظروف العادية.

ولا يزال الرابط ضعيفاً بين الأصلين، إلا أن “دي بي إس” قالت أيضاً إنها وجدت أن تباين العوائد على العقود الآجلة لمؤشر “إس آند بي 500” كان أكبر بنسبة 42% من المعتاد في تلك الأيام أيضاً.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الكويت تقر آلية تسمح بتحويل “الزيارات التجارية” إلى “إقامة عمل”

أقرت دولة الكويت آلية جديدة تسمح بتحويل إقامة المستقدمين ببطاقات...

منطقة إعلانية