أخبار

«الحديد والصلب للمناجم والمحاجر» يغلق مرتفعا 419% بنهاية أول يوم تداول

الحديد والصلب للمناجم والمحاجر

ارتفع سهم شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، المنقسمة عن شركة الحديد والصلب المصرية بنسبة 419% في ختام تعاملات اليوم الأحد.

وأغلق السهم عند 1.82 جنيها وبلغت قيمة التداولات على السهم 21.9 مليون جنيها، وبلغت كمية التداول 12,106,977 سهما فيما بلغ عدد العمليات المنفذة على السهم 2.087 عملية بنهاية تعاملات اليوم.

وتأسست شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، تنفيذا لقرار الجمعية العامة غير العادية في يناير 2021 بفصل نشاط المناجم والمحاجر في شركة مستقلة، وتصفية مصنع حلوان.

ومن المتوقع أن تحقق الشركة المنقسمة أرباحا تصل لنحو 32.4 مليون جنيها في حال تم تقسيم الشركة في العام المالي المنقضي في 30 يونيو 2020.

ويبلغ رأسمال الشركة المنقسمة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر المرخص به 500 مليون جنيه، ورأس مالها المصدر 195.4 مليون جنيه، ويقسم رأسمال الشركة الجديدة على 976.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 20 قرشا للسهم الواحد.

وأعلنت شركة الحديد والصلب المصرية الجدول الزمني لتعيين المصفي أو المصفيين للشركة، وموعد الانتهاء من أعمال التصفية.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم، إنه من المتوقع تعيين المصفي غدا الاثنين 31 مايو 2021، والتأشير بالتصفية في السجل التجاري للشركة القاسمة خلال 3 أعوام من تاريخ نشر قرار تعيين المصفي.

وأضافت الشركة، أنه من المتوقع إنهاء أعمال المصفي والانتهاء من أعمال التصفية خلال عامين من تاريخ التأشير بالتصفية بالسجل التجاري.

وحققت الشركة خلال أول 9 أشهر من العام المالي الجاري، خسائر بلغت 724.14 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 783.84 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 776.22 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 859.35 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“اليابان الدولية” ترفع أسعار منتجاتها من سجائر “وينستون” و”كامل”

رفعت شركة اليابان الدولية للتبغ (JTI) مصر، أسعار منتجاتها من...

منطقة إعلانية