أخبار

مدبولي: 700 مليار جنيه تكلفة تطوير القرى بمبادرة «حياة كريمة»

بالصناعة الوطنية

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن الدولة تنفذ في الوقت الراهن أكبر مشروع لتطوير قرى الريف المصري، لافتا إلى ان تكلفة المشروع تقدر بنحو 700 مليار جنيه وتستهدف تحسين جودة الحياة لنحو 60% من المصريين.

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، إن الدولة قررت التصالح مع المواطنين في مخالفات البناء في الريف من اجل الاستفادة من المشروعات التي يتم تنفيذها في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة”.

 

مدبولي: هدفنا من التصالح تتظيم أعمال البناء ووقف النمو العشوائي

وأوضح مدبولي أن الهدف الأساسي من فتح ملف التصالح على مخالفات البناء في القرى هو تنظيم عملية البناء ووقف النمو العشوائي والحفاظ على الرقعة الزراعية وما طالها من انهيار على مدار العقود السابقة.

وقال إن تكلفة التطوير للتجمعات السكانية العشوائية التي قام بها المواطنين في الماضي تمثل عبئا على كاهل الدولة في الوقت الراهن يصل إى تريليونات الجنيهات، ومن هنا تاتي اهمية التدخل لوقف هذا النزيف.

 

مدبولي: لدينا ثقة فيما قدمه المواطنون من بيانات في طلبات التصالح

وأكد مدبولي ان الدولة اتجهت لمزيد من التيسير في ملف التصالح على مخالفات البناء في القرى، حيث تم توحيد سعر التصالح بـ50 جنبها للمتر في جميع القرى المصرية من اجل التيسير على المواطنين.

ولفت إلى أنه من أجل إغلاق هذا الملف فإن الدولة قررت أن تعتد بالبيانات التي قدمها المواطنون في طلبات التصالح وستسمح لهم بالبدء في سداد باقي أقساط التصالح وسيتم تسليمهم نموذج 10 الذي يؤكد تقنين وضع المباني بشكل نهائي.

وأكد أن الحكومة سيكون لها الحق في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حال ثبت عدم صحة البيانات التي تقدم بها المواطنين في هذا الشأن من اجل حماية حقوقها.

وبحسب مدبولي فإن عدد الأسر التي تقدمت بطلبات للتصالح في القرى بلغ نحو 1.6 مليون أسرة منها 80 ألف أسرة فقط قاموا بالبناء على أراضي مملوكة للدولة وهؤلاء لن يتم التصالح معهم، أما النسبة المتبقية فسيتم السماح لهم بإتمام إجراءات التصالح.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

لجذب الدولار.. الحكومة ترشد استهلاك الكهرباء لتوفير الغاز المستخدم بالمحطات وتصديره

أعلنت الحكومة اتخاذ عدة إجراءات جادة لترشيد استهلاك الكهرباء بهدف...

منطقة إعلانية