أخبار

روسيا تعلن استئناف الرحلات الجوية لمصر الصيف الجاري

الرحلات الجوية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، استئناف الرحلات الجوية العارضة إلى مصر خلال الصيف الجاري بعد تعليقها لأكثر من 5 سنوات، بحسب العربية نت.

يأتي ذلك فيما بحث نائب وزير الطيران المدني الطيار منتصر مناع مع وفد أمني روسي يزور مطاري الغردقة وشرم الشيخ جميع الإجراءات الأمنية المطبقة في جميع مراحل السفر والوصول وإجراءات تأمين الركاب والحقائب وغيرها.

وقام الوفد الروسي ببحث الإجراءات الاحترازية التي تتبعها وزارة الطيران المدني لحماية المسافرين من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية استعدادا لعوده الحركة الجوية من المطارات الروسيه إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة.

وفي فبراير الماضي قال رئيس هيئة الطيران المدني لـ”رويترز” إن رحلات الطيران المباشر بين روسيا ومطاري شرم الشيخ والغردقة ستُستأنف في مارس بعد تعليقها لأكثر من خمس سنوات، ولكن هيئة الطيران الروسية لم تؤكد التصريحات في حينها.

جولد مان ساكس بتوقع 3 مليارات دولار عائدات سياحية لمصر بنهاية 2021

قال بنك جولد مان ساكس إن استئناف حركة السياحة الروسية إلى مصر تعزز النظرة المستقبلية للموارد الخارجية بفضل العوائد المتوقعة.

وأضاف البنك في تقرير له بنهاية إبريل الماضي، أنه خلال العشر سنوات السابقة على 2015 شهدت السياحة الروسية إلى مصر نموا بوتيرة سريعة، وبلغت ذروتها في عام 2014، بدخول أكثر من 3.1 مليون سائح روسي، وهو ما يمثل حوالي ثلث إجمالي عدد السياح الوافدين إلى مصر في ذلك العام.

وتابع التقرير أنه في أعقاب الحادث انخفضت أعداد السياح الوافدين من روسيا ولم تتعافى المعدلات منذ ذلك الحين، ويرجع السبب الرئيسي لهذا، إلى فرض الاتحاد الروسي حظرًا على جميع الرحلات الجوية المباشرة إلى مصر، في انتظار مراجعة وتعديل إجراءات السلامة بالمطارات.

وبحسب تقرير جولد مان ساكس فإن عودة السياحة الروسية تعني تعزيز الحساب الجاري بحوالي 3 مليارات دولار سنويًا، وتمنح آفاق نمو الناتج المحلي الإجمالي دفعة جيدة، نظراً لاعتماد الاقتصاد بشكل كبير على صناعة السياحة، والتي تمثل واحدة من كل سبع وظائف في الاقتصاد المصري.

وتم تعليق الرحلات الجوية المباشرة من روسيا إلى مصر في أكتوبر 2015 بعد سقوط طائرة شركة متروجيت رقم 9268 المتجهة من مدينة الغردقة الساحلية إلى مدينة سانت بيترسبرج.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية