أخبار

جامع: تعديل رسم الصادر على صادرات الأسمدة الأزوتية إلى 2500 جنيه للطن

مستحقات متأخرة

أصدرت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، قراراً باستمرار فرض رسم الصادر على صادرات الأسمدة الآزوتية المنصوص عليه بالقرار الوزاري رقم 59 لسنة 2021، على أن تعدل فئة الرسم لتكون بواقع 2500 جنيهاً للطن.

وقالت الوزيرة في بيان صادر عن الوزارة اليوم الخميس، إن القرار – والذي يعمل به لمدة عام اعتباراً من تاريخ نشره بالوقائع المصرية – جاء نتيجة للمتابعة الدورية التي تجريها أجهزة الوزارة للأسعار العالمية للأسمدة، حيث تلاحظ حدوث ارتفاع كبير في الأسعار خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وهو الأمر الذي استوجب إعادة النظر في الرسم المقرر.

وأضافت الوزيرة، أن رسم الصادر المقرر على الأسمدة الأزوتية، ينظم عمليات تصديرها ويوفر الحصة الشهرية المقررة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لتلبية احتياجات السوق المحلي، وتسهيل حصول الفلاح على الكميات اللازمة للزراعة، مشيرة إلى أن الشركات التي ستلتزم بتوريد حصتها المقررة، سيسمح لها تصدير نفس الكميات بدون رسم الصادر، وسيقتصر سداد الرسم المفروض على الكميات الإضافية للحصة المقرر توريدها لوزارة الزراعة.

حققت الصادرات المصرية غير البترولية زيادة ملموسة بنسبة 11% خلال الـ 4 أشهر الأولي من عام 2021 حيث بلغت 9 مليار و800 مليون دولار مقارنة بـنحو 8 مليار و853 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020.

وقالت الوزيرة ان الواردات المصرية شهدت أيضا ارتفاعاً طفيفاً بنسبة5% حيث بلغت قيمتها 23 مليار و130 مليون دولار مقارنة بنحو 21 مليار و975 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية