أخبار

ختام فعاليات ماراثون مدينتي للجري بمشاركة 1200 متسابق

ماراثون مدينتي للجري

أختتمت صباح اليوم فعاليات ماراثون مدينتي للجري ، بحضور الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة ، وبمشاركة الأستاذ عمر هشام طلعت ، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة طلعت مصطفى .

و أشاد الدكتور أشرف صبحي بمستوى تنظيم ماراثون مدينتي وتوافر المساحات الخضراء في مدينتي ، الأمر الذي يشجع الشباب ومختلف الأعمار على خوض الماراثون ، والذي أقيم تحت الإشراف الفني للاتحاد المصري لألعاب القوى . وأشار إلى أن تنظيم الماراثون يأتي في اطار التعاون المثمر والمستمر بين وزارة الشباب والرياضة ومجموعة طلعت مصطفى في دعم الرياضة .

من جانبه قال أيمن حقي ، مؤسس شركة تراي فيكتوري المنظمة للماراثون، إن ماراثون مدينتي للجري هو أول ماراثون من نوعه في مصر، سواء من حيث عدد المشاركين والذين بلغوا أكثر من 1200 متسابق ، من بينهم مشاركين أجانب من 15 جنسية مختلفة من الأجانب المقيمة في مصر، أو من حيث تنوع السباقات بين سباق لمسافة 5 كيلو متر و10 كيلو متر و21 كيلو متر ، بما يتناسب مع مختلف الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية، متمنيًا أن يقام ماراثون مدينتي سنويًا بأعداد مشاركين أكثر وباعتماد دولي من كبرى المؤسسات الدولية.

وشارك عدد من نجوم الرياضة بماراثون مدينتي للجري، والذي أقيم صباح اليوم الجمعة، بمشاركة أكثر من 1200 متسابق، من بينهم عمر هشام طلعت ، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة طلعت مصطفى ، و أجانب من 15 جنسية مقيمين في مصر . وحرص المشاهير على المشاركة في ظل ما يتميز به ماراثون مدينتي من تنظيم رائع بالتعاون مع شركة تراي فاكتوري، وشجعوا الشباب على ممارسة الرياضة.

وقال محمد زيدان نجم منتخب مصر الأسبق لكرة القدم :”ماراثون مدينتي للجري حدث رياضي مشرف لمصر، في ظل ما يتميز به من مستوى تنظيم رائع وتوافر كافة الإمكانيات من المنظمين”، مضيفًا :”دائمًا حريص على أن أشارك بأي حدث رياضي يشجع على ممارسة الرياضة، ولذا سعدت جدًا بمشاهدة أطفال وشباب وكبار السن وسيدات مشاركين بهذا الحدث”.

وحرصت مجموعة طلعت مصطفى على تخصيص طرق واسعة للمتسابقين بماراثون مدينتي ، وحددت مسارات للجري وسط مسطحات خضراء شاسعة تطل على البحيرات، فضلًا عن توفير التأمين اللازم للمتسابقين وجميع المشاركين في الماراثون، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من تطهير وتعقيم وتباعد للوقاية من فيروس كورونا .

وشمل ماراثون مدينتي، الذي يتم تنظيمه بالشراكة مع شركة تراي فاكتوري، 3 أنواع من السباقات؛ سباق جري لمسافة 5 كيلو متر، وسباق جري 10 كيلو متر، وسباق 21 كيلو متر، ليناسب المارثون مختلف الأعمار ومختلف مستويات اللياقة البدنية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية