أخبار

«أجنا» العقارية تتفاوض لشراء 130 فدانا بالقاهرة الجديدة والساحل الشمالي

أجنا

كتب – محمد رمزي

تتفاوض شركة “أجنا” للتنمية العقارية للحصول على قطعتي أرض إحداهما بمساحة 30 فدان بالقاهرة الجديدة، والثانية على مساحة 100 فدان بالساحل الشمالي.

قال أسامة شلبي رئيس مجلس إدارة شركة “أجنا” للتنمية العقارية إن المشروعات الجديدة تأتي في إطار خطة الشركة لزيادة رأسمالها والتوسع في السوق العقاري.

وأضاف شلبي في مقابلة مع “إيكونومي بلس” أنه تم إنجاز نحو 70% من المفاوضات الخاصة بقطعة الأرض بالقاهرة الجديدة وسيتم طرح المشروع المقام عليها بنهاية الربع الرابع من العام الجاري أو مع بداية الربع الأول من 2022.

أسامة شلبي: ضخ 100 مليون جنيه بمشروع”كارنيليا” خلال 2021

وأشار أسامة شلبي إلى أن الشركة تستهدف ضخ 100 مليون جنيه خلال العام الجاري، لمعالجة التربة ضمن أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع “كارنيليا” الذي تطوره بالعين السخنة.

وأوضح أن إجمالي القيمة التسويقية للمشروع تقدر بنحو 6 مليارات جنيه في حين تبلغ تكلفته الاستثمارية نحو 4.5 مليار جنيه، وتبلغ مدة تطويره 5 سنوات.
وحققت الشركة مبيعات تعاقدية بالمشروع خلال 2020 بلغت نحو مليار جنيه، ومن المستهدف تحقيق مبيعات 1.25 مليار جنيه بنهاية العام الجاري، وفقا لرئيس مجلس إدارة الشركة.

وتدرس الشركة إقامة مشروع تجاري على مساحة 25 ألف متر مربع داخل المرحلة الأولى من مشروع كارنيليا نظرا لندرة مثل هذا النوع من المشروعات بالعين السخنة.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمشروع “كارنيليا” 100 فدان، ويتضمن 1000 وحدة سكنية.

أسامة شلبي: منطقة العين السخنة من أهم مناطق الجذب في السوق العقاري

وأوضح أسامة شلبي أن منطقة العين السخن أصبحت من أهم مناطق الجذب في السوق العقاري المصري في الوقت الراهن، نظرا لما تقوم به الدولة من مشروعات قومية مثل منتجع هضبة الجلالة ومشروع تنمية محور قناة السويس.

ولفت إلى أن الطلب هناك يتركز بثلاث مناطق رئيسية، المنطقة الأولى هي الواقعة يسار طريق القاهرة العين السخنة، أما المنطقة الثانية فهي من البوابات وحتى الزعفرانة، وتمثل الجزء الأوسع، أما المنطقة الثالثة والأكثر طلبا نظرا لكثرة المشروعات بها فهي المنطقة الملاصقة لمدينة الجلالة.

ويقدر متوسط سعر المتر المربع بالمشروعات العقارية بالعين السخنة بنحو 20 ألف جنيه وفقا لما اكده أسامة شلبي رئيس مجلس إدارة أجنا العقارية.

وبحسب رئيس مجلس إدارة “أجنا” العقارية ارتفعت نسبة المبيعات للأجانب بالعين السخنة، ووصلت لنسبة لا تقل عن 10% بالمشروعات، نظرا لطبيعة المنطقة وحجم الشركات متعددة الجنسيات الموجودة ومشروعات الاستثمار الصناعي والمنطقة اللوجستية لإقليم قناة السويس.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية