أخبار

خاص.. 1600 شركة تستعد لصرف مستحقاتها ضمن مبادرة السداد الفوري

مستحقاتها

انتهى صندوق تنمية الصادرات من إعداد الشهادات الخاصة بـ804 شركات ضمن المرحلة الثانية من مبادرة السداد الفوري للمساندة التصديرية، ومن المقرر أن تتسلم الشركات مستحقاتها بحلول 17 يونيو الجاري.

قالت مصادر لـ”ايكونومي بلس”، إن صندوق تنمية الصادرات تسلم الأوراق الخاصة لنحو 1600 شركة في المرحلة الثانية من مبادرة السداد الفوري لمُستحقات المساندة التصديرية، وتم تجهيز الشهادات الخاصة بنحو 804 شركات حتى الأسبوع الحالى.

أوضحت المصادر، أن الصندوق يُسرع حاليًا فى إعداد الشهادات للشركات المتبقية مع اقتراب أجل موعد الصرف الرسمى من قبل الحكومة، وحتى يتمكن المصدرين من الحصول على مستحقاتهم فى الوقت المُحدد وعدم التسبب فى أى مُشكلة للشركات لدعم استخدامهم المستحقات في الاستثمارات الجديدة وشراء المواد الخام.

وأضافت، أنه من المقرر صرف هذه المستحقات يوم 17 يونيو الجاري، ورفضت المصادر تحديد القيمة الإجمالية التي ستحصل عليها الشركات، لكنها قالت إنه سيتم إعلانها في بيان بعد تمام الصرف.

ويقدر المبلغ المتبقي من مبادرة السداد الفوري بـ8.5 مليار جنيه، وسيشمل الدفعة الأخيرة من المرحلة الثانية التي تنتهي منتصف يونيو الجاري، وأيضًا المرحلة الثالثة التي ستعلن عنها وزارة المالية لاحقًا.

وأطلقت الحكومة مبادرة السداد الفورى فى أكتوبر من العام الماضى لدى صندوق تنمية الصادرات وذلك بشكل نقدي وفوري لتحصل الشركات بنسبة 85% من هذه المستحقات، على أن تسددها وزارة المالية للبنوك على 3 سنوات، وتم تنفيذ المرحلة الأولى في نوفمبر وديسمبر الماضيين.

وصرفت الحكومة حتى الآن 14.5 مليار جنيه لـ 1618 شركة مصدرة، وذلك ضمن المرحلتين الأولى والثانية من مبادرة “السداد النقدي الفوري لدعم الحكومة للمصدرين”.

وتهدف المبادرة لتوفير السيولة للمصدرين عن طريق صرف مستحقاتهم المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات التابع للدولة، الذي يقدم دعماً لتحفيز الشركات والمصانع للتصدير الخارجي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية