أخبار

رحلة للفضاء مع أغنى رجل في العالم.. كم تتكلف؟

للفضاء

يخطط الثري الشهير ومؤسس موقع أمازون، جيف بيزوس، للذهاب للفضاء الشهر المقبل عندما تطلق شركته Blue Origin أول مهمة لنقل الركاب.

وأعلن بيزوس البالغ من العمر 57 عامًا، والذي يخطط للسفر مع شقيقه مارك ، في منشور على إنستجرام يوم الاثنين، وسيكون الإطلاق المقرر الشهر المقبل بعد حوالي أسبوعين من خطط الملياردير للتنحي عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، بحسب بلومبرج.

وقال بيزوس في المنشور: “منذ أن كنت في الخامسة من عمري، حلمت بالسفر للفضاء، في 20 يوليو سأقوم بهذه الرحلة مع أخي. أعظم مغامرة ، مع أعز أصدقائي “.

وبلو أوريجين (Blue Origin) هي واحدة من العديد من شركات السياحة الفضائية التي يدعمها رجل أعمال ثري، مثلها مثل شركة إيلون ماسك Space X.

ويحتل بيزوس صدارة أثرياء العالم في مؤشر بلومبرج بثروة 187 مليار دولار، بينما يشغل إلون ماسك حاليا المركز الثالث بـ166 مليار دولار.

وتبيع Blue Origin مقعد في المزاد العلني على صاروخها New Shepard لرحلة 20 يوليو، وهي رحلة مدتها 11 دقيقة إلى الفضاء دون المداري والتي ستصل إلى ارتفاع حوالي 100 كيلومتر، وستذهب العائدات إلى مؤسسة Blue Origin التي تروج لتعليم الرياضيات والعلوم.

وبلغ أعلى عرض 2.8 مليون دولار صباح الإثنين، بحسب موقع الشركة على الإنترنت، فيما ستنتهي العطاءات في 12 يونيو بمزاد مباشر عبر الإنترنت، وستكون الرحلة رقم 16 لشركة Blue Origin.

وقالت الشركة إن العملاء سيحظون بتجربة لمدة أربعة أيام، بما في ذلك ثلاثة أيام من التدريب المبدئي في موقع الإطلاق في تكساس، حيث قامت Blue Origin ببناء أماكن للإقامة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية