أخبار

خاص.. الحكومة تبيع 6 آلاف فدان استثمار زراعي بالمزاد العلني الإثنين المقبل

6 آلاف فدان

كتب: سليم حسن

تعقد الهيئة العامة لمشروعات التنمية والتعمير الزراعية مزادًا علنيًا لبيع 6 آلاف فدان أراضى زراعية قابلة للاستصلاح الأسبوع المقبل.

قالت مصادر لـ”ايكونومي بلس”، إن هيئة التعمير والتنمية الزراعية أعدت كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بالمزاد، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، عبر قطاع أمناء الاستثمار للتسويق والترويج والدراسات.

أوضحت المصادر، أن بيع الأراضي يأتى ضمن مشروعات الاستثمار الزراعي الخاصة بهيئة التعمير والتنمية، ضمن المشروع القومي للدولة الذي يهدُف إلى زيالدة الرقعة الزراعية لسد الفجوة الغذائية.

ثلث المساحة في “الواحات البحرية”

أضافت المصادر: “تتوزع الأراضى المطروحة بالمزاد العلني إلى 2000 فدان أو (ثلث المساحة) في منطقة الواحات البحرية بمحافظة الجيزة مُقسمة إلى 10 قطع أراض بمساحات تتراوح بين 200-250 فدان، بخلاف طرح 4000 فدان أخرى للبيع فى مناطق أخرى متنوعة”.

تابعت: تنعقد جلسة المزاد العلني يوم 16 من شهر يونيو الحالي، بمقر هيئة التعمير والتنمية الزراعية، وتم إعداد كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالمزاد لدى قطاع أمناء الاستثمار للتسويق والترويج بالبنك الأهلي المصري.

قالت المصادر، إن الهيئة أودعت كراسة الشروط لدى قطاع أمناء الاستثمار بالبنك الأهلي، لبيعها للراغبين الانضمام إلى المزاد، وذلك بسعر 1500 جنيه للنسخة.

“عمر طوسون” يتولى عملية التثمين

أوضحت: “يتولى مكتب عمر طوسون للتثمين والمبيعات عملية التثمين التى سيبدأ المزاد بها كحد أدنى للبيع، والتى بموجبها تتم عملية الترسية على المشترين فقط إذا تخطت القيمة ما حدده المكتب لقيمة الفدان”.

لم تعتد هيئة التعمير والتنمية الزراعية على إعلان تقديرات التثيمن قبل المزاد، وتختلف أسعار الأراضى فى تلك المنطقة من رقعة إلى أخرى، وتقديرًا للأسعار العامة فى الواحات البحرية يصل متوسط الأسعار إلى 30 ألف جنيه للفدان، وفقًا لمتخصصين في الاستثمار الزراعي، لكن قد ترتفع تلك القيمة بالمزادت.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية