أخبار

“موبيل” توقع بروتوكول لتوفير الغاز الطبيعي في محطاتها

السلع

وقعت شركة إكسون موبيل مصر بروتوكول تعاون مع الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز (غازتك) وشركة كارجاس لتوفير الغاز الطبيعي في محطات موبيل في أنحاء الجمهورية، لخدمة السيارات التي تم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي.

وقال شريف سراج الدين، نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة إكسون موبيل مصر في بيان اليوم الإثنين: “تماشيا مع خطة الحكومة المصرية للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للمركبات، وحرصنا الدائم على توفير أعلى مستويات الخدمات والمنتجات لعملائنا، فإن إكسون موبيل مصر تسعى لتوفير تسهيلات التموين بالغاز الطبيعي للمركبات فى بعض محطات موبيل، بالتعاون مع شركتي غازتك وكارجاس”.

ولم يوضح البيان جدولا زمنيا لبدء تقديم الخدمة في محطات موبيل.

ووقع البروتوكول كل شريف سراج الدين، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إكسون موبيل مصر، والمهندس عبد الفتاح فرحات، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة غازتك، والمهندس حسانين محمد حسانين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة كارجاس.

واعتبر سراج الدين المبادرة أنها تأكيدا على استمرار إكسون موبيل مصر بتلبية وتوفير احتياجات عملائها اليومية.
كما أعلنت موبيل عن نوع من الزيوت الجديدة“Mobil Multigrade 20W50” يصلح لاستخدام السيارات التي تعمل بالجازولين والغاز الطبيعي، ليواكب التوجهات الحالية بالتحول للغاز الطبيعي ويحمي المحرك من التآكل ورفع كفاءته وعمر السيارة نفسها.

وأطلقت الحكومة المصرية في يناير الماضي مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي بهدف الاستفادة من ثروات مصر الطبيعية واكتشافات الغاز التي تمت مؤخراً، زدعم توجهات الدولة وخططها لاستخدام الغاز كوقود بديل عن السولار والبنزين، بما يحقق عوائد اقتصادية ومادية، إلى جانب الفوائد البيئية المتمثلة في تقليل الانبعاثات الضارة للوقود التقليدي.

ويوفر الغاز الطبيعي نحو 50% من تكلفة استهلاك البنزين، كما يخفض تكلفة استيراد المنتجات البترولية من بنزين وسولار.

وتتيح المبادرة لأصحاب المركبات المتقادمة التي مر عليها 20 عاماً إحلالها بأخرى حديثة تعمل بالوقود المزدوج، سواء كانت سيارات ملاكي أو أجرة وميكروباص.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية